اعلان

عودة الإمبرطورية.. إيطاليا تعلن كشف آثري روماني ضخم

كشف آثري روماني
كشف آثري روماني

أعلنت وزارة الثقافة الإيطالية، بأنه قد تم العثور خلال هذا الأسبوع، على مئات من القطع النقدية الذهبية العائدة إلى الإمبراطورية الرومانية، في ورشة مسرح قديم في "كومو"، شمال إيطاليا.

أقرأ أيضًا..بعد إيفرست.. المراهقة "شيفاجي" تستعد لتسلق قمة كليمنجارو

وقد ذكر الوزير عبر "فيسبوك"، أنهم ليسوا علي معرفة كبيرة بتفاصيل البعد التاريخي والثقافي لهذا الاكتشاف، وأكد أن هذه المنطقة تشكل كنزًا فعليًا في مجال الآثار، وأنه وبموجب القانون الإيطالي، تكون القطع التي تكتشف بهذه الطريقة ملكًا عامًا، لكن يمكن للمالك أن يطالب بنسبة مئوية.

وذكرت الصحف الإيطالية، أن هذه القطع الذهبية تعود إلى "القرن الخامس"، وكانت موضوعة في جرة حجرية، في الطابق السفلي لمسرح كريسوني قرب المكان الذي كان فيه مدرج مدينة "نوفوم كوموم"، القديمة، وذكرت أنه تم هدم هذا المسرح في عام 1870 وتم تحوله إلى قاعة سينما في مطلع القرن العشرين، ثم أغلق عام 1997، وكان سيهدم بالكامل من أجل بناء مبنى سكني فاخر، وأثناء حفريات لإقامة حوض مياه موجه لمكافحة الحرائق، عثر على الجرة في الطابق السفلي للمكان.

وتحددت قيمة القطع علي أنها قد تصل إلى ملايين اليوروهات، وتسعى السلطات الإيطالية لتوفير إمكانية تعليق أعمال الورشة لإجراء حفريات أعمق، إذ لا يمكن استبعاد العثور على المزيد من القطع القيمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً