اعلان

خبير عقاري عن لجنة مراجعة المشروعات: "تحمي كباري مصر من الانهيار"

صورة أرشيفية

اقترح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، على اللواء حسن عبد الشافي، مدير إدارة المهندسين العسكريين، إنشاء لجنة من الهيئة والرقابة الإدارية ووزارة النقل، لمراجعة الكبارى" اللى عمرها أكثر من 10 سنين"، لتحسينها والتأكد من عدم وجود أى مشكلة.

وقال المهندس هشام السعيد خبير عقاري إن اقتراح الرئيس تشكيل اللجنة سيساهم في تطوير مئات الكباري التي لم يتم صيانتها منذ تدشينها مشيرًا إلى أن المشكلة الكبرى التي تواجهنا في مصر في جميع المجالات هي الصيانة الدورية للمنشآت سواء كانت معدنية أو خرسانية.

وأوضح أن البداية ستكون بالطريق الدائري الذي تجرى عمليات الصيانة له على فترات متباعدة معتبراً أن جميع الطرق والمحاور التي تم تدشينها خلال السنوات الأخيرة تحتاج إلى صيانة فورية بتكلفة لن تقل عن 100 مليون جنيه لعدد من المشروعات.

ولفت إلى ضرورة تدشين اللجنة برئاسة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بعضوية وزارات الدفاع والنقل والإنتاج الحربي والتنمية المحلية والتخطيط والبدء الفوري في تطوير الطرق والمحاور بجميع المحافظات.

وشهد اليوم الرئيس السيسي، افتتاح المرحلة الأخيرة من الطريق الدائرى الإقليمى القوس الشمالى الغربى، فضلًا عن مشروعات محاور النيل، وتشمل: محور طما "أسيوط ، سوهاج"، وكوبرى قوص بقنا، وكوبرى برج العرب، كوبري بلطيم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً