اعلان

وزير التنمية المحلية يستعرض أهم تكليفاته للمحافظين الجدد

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية محلية
كتب : نهى نجم

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية محلية، إنه تم اختيار المحافظين الجدد ونوابهم بصورة جيدة وعن اقتناع، مضيفًا أنه من الملاحظ في الفترة الحالية أن المحافظين على قدر من المسئولية ونزولهم إلى أرض الواقع ومتابعتهم لأعمال كل محافظة على حده.

جاء ذلك اليوم الأحد، بالمؤتمر الصحفي لوزير التنمية المحلية بحضور عدد من قيادات الوزارة بأحد الفنادق.

وأوضح شعراوي أن الهدف من الورش التعريفية للمحافظين ونوابهم هو التواصل بين الوزراء والمحافظين الجدد وتعريفهم بأهم المشروعات التي يتابعها عدد من الوزراء كالإسكان والاستثمار والتعاون الدولي والتجارة والصناعة بالمحافظات.

نوه شعراوي أنه تم مناقشة المحافظين بأهم الملفات والمشاريع أبرزهم ضبط الأسعار في السوق، وتحسين مستوى المعيشة للمواطن، توفير الخدمات والسلع الأساسية للمواطن، ومكافحة الفساد، وركزت الوزارة على جانب التعديات على أراضي النيل وضبط المخالفين.

وشدد شعراوي خلال الجلسات التعريفية للمحافظين على كل محافظة علي حده بالتركيز على ملف النظافة وإزالة الاشغالات ورفع المخلفات.

وأكد شعراوي أنه شارك في الجلسة التعريفية للمحافظين الجدد خبرات سابقة في الإدارات المحلية لنقل خبراتهم وعرضهم لبعض المشاريع والملفات التي يجب ان يبدأو بها.

وتابع شعراوي أن يتم عمل دورات تدريبية للعاملين بالإدارات المحلية ونواب المحافطين الجدد لمعاونتهم في سير عملهم وإعطائهم خبرة حقيقية لهم في المحليات سواء برصد سلبيات من سبقوهم لتجنبها أو الايجابيات لتكرارها.

جدير بالذكر أن ذلك يأتي خلال ثاني أيام ورشة عمل تعريفية للمحافظين ونوابهم لمراجعة المهام الأساسية للمحافظ والأطر القانونية والسياسات المنظمة لهذه المهام كما يحددها قانون الإدارة المحلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تزامنا مع استهداف قاعدة أصفهان.. الجيش السوري يعلن التصدي لهجوم صاروخي