اعلان

"الصحفيين": لم يتم البت حتى الآن في تظلمات لجنة القيد الأخيرة

حسين الزناتي السكرتير العام المساعد لنقابة الصحفيين

أكد حسين الزناتي السكرتير العام المساعد بنقابة الصحفيين، وعضو لجنة القيد، أن التظلمات التى تقدم بها عدد كبير من الزملاء المؤجلين بلجنة القيد السابقة من المفترض أن يتم عرضها على لجنة القيد برئاسة خالد ميري وعضويته وإبراهيم أبو كيلة أولَا قبل عرضها على مجلس النقابة.

وأشار الزناتي، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إلى أنه إلى الوقت الحالي لم يتم بحث عقد لجنة استثنائية كما يردد البعض، مؤكدَا أن لجنة القيد ستبحث تلك التظلمات وحينها سيتم اتخاذ القرار المناسب.

وتقدم عددًا من المؤجلين من لجنة القيد لجدول تحت التمرين بنقابة الصحفيين، والتى اعتمد مجلس النقابة نتيجتها الأربعاء 29 أغسطس الماضى، بتظلمات جماعية للنقابة؛ وذلك اعتراضًا على نتيجة اللجنة.

وكانت ظهرت نتيجة القيد لجدول تحت التمرين، الشهر الماضي، وتم تأجيل نحو 200 من الزملاء.

وكان محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، تقدم من قبل بمذكرة، لمجلس النقابة بخصوص نتيجة القيد الأخيرة، مقدمَا اعتذار لكل زميل تعرض للظلم إلى أن يقضي الله أمرا كان مفعولا.

وأشار كامل في مذكرته إلى أنه فوجئ عقب اجتماع المجلس، بتضمن نتيجة القيد في جدول تحت التمرين تأجيل عدد من الزملاء المستحقين للقيد بالنقابة، وهو الأمر الذي يستدعي تدخل المجلس بشكل عاجل لوقف أي حالة ظلم تعرض لها الزملاء.

وأضاف: "علما بأنني خلال اجتماع المجلس طلبت من الزميل الأستاذ خالد ميري رئيس لجنة القيد الاطلاع على نتيجة القيد المتضمنة لأسماء الزملاء قبل اعتمادها من المجلس، إلا أنه رفض بحجة عدم وجود نص قانوني يفرض عليه كرئيس للجنة القيد عرض النتيجة على المجلس، وهو الأمر المخالف لكل التقاليد والسوابق النقابية، والتي تؤكد أن فلسفة قانون نقابة الصحفيين تعتمد في الأساس على أن مجلس النقابة المنتخب بكامل هيئته هو المسؤول عن إدارة كل ملفات النقابة، وليس من حق أي لجنة أو عضو العمل في جزيرة منعزلة بعيدا عن باقي أعضاء مجلس النقابة، كما أن مطلبنا لا يعد اغتصابا لصلاحيات أي عضو بالمجلس".

وبناء عليه، طلب كامل عقد اجتماع طارئ لمناقشة أزمة نتيجة لجنة القيد الأخيرة ومناقشة تعديل لائحة وآلية القيد بالنقابة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر