اعلان

قراءة في عقل ديشامب حول اختيار الأنسب في لقاء الدنمارك بأمم أوروبا

أصبح فريق كرة القدم مثل الآله، إذا توقف عضو، أو جناح فيها، توقفت الآله جميعها، فكذلك في عالم الساحرة المستديرة، أن لم يكن هناك توافق بين اللاعبين، أو نفس الأمكانيات إلى حد ما، لن يتمكن الفريق من الفوز خصمه، على أرضية الملعب.

ويحل منتخب هولندا، اليوم الاحد، ضيفًا ثقيلًا، على نظيره فرنسا، في الساعة التاسعة إلا ربع، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات، ببطولة دوري الأمم الأوروبية، على ملعب الديوك.

ويتشتت عقل ديديه تشامب، المدير الفني لمنتخب الديوك، في جميع المباريات التي يخوضها مع فريقه، لأنه يملك العديد من اللاعبين المهاريين والشباب الأسرع في العالم.

قراءة في عقل تشامب، باختيار التشكيل الانسب للفريق، قبل مواجهة هولندا بدوري الأمم الأوروبية.

1 - في حراسة المرمى.

بعد تعرض هوجو لوريس، حارس مرمى نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، ومنتخب الديوك، للإصابة، أصبح حامى عرين المنتخب الفرنسي الأول، هو الفونسي أريولا، حارس باريس سان جيرمان الفرنسي.

تألق أرويولا، في مباراة منتخب فرنسا، أمام نظيره ألمانيا، في الجولة الأولى من دور المجموعات، ببطولة دوري الأمم الأوروبية، بل وحصل أيضًا على أفضل لاعب في اللقاء.

2- خط الدفاع:

لم يغير ديديه ديشامب، معظم الخط الخلفي للديوك الفرنسي، منذ توليه تدريب المنتخب، دائمًا ما يدفع بـ " اومتيتي، وفاران، وهيرنانديز، لأنهم أفضل دفاع في منتخب فرنسا على الأطلاق.

ولكن تشامب دائمًا ما يتشتت عقله في اختيار بافارد مكان، سيدبيه، نظرًا لقوة الأول في قطع الكرات، ولكن يمتاز الثاني بسرعته وقوة على بناء الهجمات المرتدة.

3- خط الوسط.

من لديه أفضل خط وسط في العالم، في عالم الساحرة المستديرة، وأيضًا في القوانين الجديدة للعبه، يمكنه الاستحواذ على جميع البطولات في العالم.

يمتلك منتخب فرنسا أقوي خط وسط في العالم، وهو " كانتي، بوغبا، وبليز ماتويدي" جميعهما يمتلكون أساليب حديث وسريعه في عالم الساحرة المستديرة.

من المستحيل أن ديديه تشامب، أن يستغنى عن ماتويدي، وكانتي، وبوجبا، في خط وسط المنتخب الفرنسي، لأن جميعهم سريعين للغاية، ويمتلكون مهارات عديدة تمكنهم من تخطى أفضل دفاع في العالم.

4- خط الهجوم.

لا شك أن منتخب فرنسا يمتلك أقوي هجوم في العالم، فقد أمتع ثلاثي منتخب الديوك المرعب، جميع العاشقين لكرة القدم، نظرًا لمهارتهم وتخلصهم للكرة بشكل سريع أمام المرمى، وأيضًا قراءة بعضهم البعض على أرضية الملعب.

دائمًا ما يلعب ديديه تشامب في خط الهجوم بـ" مبابي، وجريزمان" ولكن لديه اثنين على الدكة يشاركون في أقوي الفرق في العالم، ولديهم مهارات تمكنهم من تخطى أفضل مدافعين العالم، وهما عثمان ديمبلي، لاعب نادي برشلونة الإسباني، وجيرو".

ولكن تنتهى القصة في النهاية باختيار كلًا من في خط الهجوم: مبابي، جريزمان، وجيرو".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً