اعلان

عقوبة قاسية تنتظر مصري بعد إفطاره مع امرأة سعودية.. وبيان مهم من النيابة العامة (فيديو)

كتب :

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في مصر والسعودية، مقطع فيديو يظهر إفطار شاب مصري وافد مع زميلة له في العمل بالسعودية، تحت هاشتاج #مصري_يفطر_مع_سعودية، وهو الأمر الذي أثار غضب الكثير من المواطنين السعوديين، الذين دعوا إلى معاقبة الوافد المصري، لتلقي قوات الأمن السعودية القبض على الشاب الذي يخضع للتحقيق في هذه الأثناء.

وألقى فريق من فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، على الوافد المصري الذي يدعى "بهاء"، ووفقًا لمغردون فقد ارتكب مخالفة صريحة للنظام العام بالسعودية.

وينتظر المواطن المصري عقوبة قانونية بعد مخالفته للنظام وتقاليد المجتمع السعودي، وفقًا لتعليقات النشطاء والرواد على مواقع التواصل الاجتماعي، والذين طالب بعضهم بعودة جماعات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من جديد.

- بيان من النيابة السعودية:

في أول تعليق لها على الواقعة، أكدت النيابة العامة السعودية، في بيان لها قبل قليل، على أهمية التزام المقيمين بكافة الأنظمة المرعية وقيم وتقاليد المجتمع السعودي ومشاعره، وذلك تعليقًا على ظهور وافد مصري في مقطع فيديو أثناء تناوله وجبة الإفطار مع موظفة في مكان العمل، وفقًا لما ذكرته صحيفة "المدينة" السعودية.

وذكرت النيابة في تغريدة على "تويتر" أنه يجب على الوافدين المقيمين في المملكة، الالتزام بكافة الأنظمة المرعية في المملكة، ومراعاة قيم وتقاليد المجتمع السعودي ومشاعره.

- العقوبة المنتظرة للوافد المصري:

ووفقًا لبيان النيابة، فإن الوافد المصري الذي يدعى "بهاء" خالف نص المادة 41 من النظام الأساسي للحكم في السعودية، واعتبر المستشار القانوني أحمد عجب، في تصريحات نقلتها صحيفة "تواصل" الإلكترونية السعودية، أن هذا الفعل ذو مدلول جنسي وينطبق عليه نظام التحرش.

وعن العقوبة المتوقعة على الوافد المصري، أكد عجب وفقًا للموقع السعودي، أنها قد تصل للسجن 5 سنوات وغرامة 300 ألف ريال لوقوعها بمكان عمل، ولا يحول دون ذلك تنازل المجني عليه أو عدم تقديم شكوى، حيث يحق للجهة المختصة اتخاذ اللازم.

 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | سقوط شوبير