اعلان

طوارئ في المعاهد الأزهرية بالشرقية استعدادا للعام الدراسي الجديد

المعاهد الأزهرية بالشرقية
كتب :

رفعت الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية حالة الطوارئ استعدادا للعام الدراسي الجديد وكلف الدكتور محمد السروى وكيل الوزارة، رئيس الإدارة المركزية بعقد اجتماع عاجل مع مديرى المراحل التعليمية وموجهى عموم المواد ومديرى الإدارات التعليمية، لبحث ماتم تنفيذه من تعليمات رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية فيما يخص استقبال العام الدراسى الجديد 2018- 2019م واستعدادات المعاهد لاستقبال الطلاب.

وترأس الاجتماع الدكتور أبوزيد الجوهرى وكيل المنطقة للعلوم العربية والشرعية بتكليف من وكيل الوزارة، وتناول الاجتماع التأكيد على الاستعداد الكامل للمعاهد الابتدائية لاستقبال الطلاب الجدد لاسيما المعاهد التى بها فصول رياض الأطفال والتكليف باستيفاء العجز من معلمى بعض المواد عن طريق التنسيق بين الإدارات مع المجهين العموم.

وبحث الاجتماع ترتيبات وصول الكتب الدراسية والمناهج الدراسية، واستيفاء حاجة المعامل والوسائل والحاسب الآلى، ومتابعة تنفيذ المعاهد للجداول الدراسية وتوزيعها على المعلمين حسب الأنصبة المخصصة وفقا لدرجات كادر المعلم والخطة الدراسية لكل مادة.

وشدد وكيل المنطقة المنطقة على الالتزام بالزى الأزهرى فيما يخص تخصصات العلوم العربية والشرعية وذلك حسب المنشور المنظم لذلك والذى تم توزيعه على الإدارات والمعاهد مؤخرًا، ومراعاة كتابة كل معلم للخطة فى صدر دفتر التحضير مع وجود صورة منها معه والتوقيع على الخطة من المعلم المشرف ومسئول الخطة بالمعهد وشيخ المعهد ومتابعة ذلك من موجهي كل مادة.

كما تم التنبيه على متابعة مرافق المعاهد من دورات مياه وطفايات الحريق والنوافذ ومصابيح الإنارة ومآخذ التيار الكهربى، وعدم ترك اية مخلفات أو كهنة على أسطح المبانى أو فى الأفنية حتى لاتشكل مصدرا للأخطار والقوارض والأمراض، والإفادة بتقرير عن وصول المستحقات المالية الخاصة بأعمال المراقبة والتصحيح للدور الأول للشهادات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً