اعلان

اجمل الصور بمناسبة العام الهجري الجديد 1440 - 2019 للموبايل والفيسبوك والواتس آب

العام الهجري الجديد
العام الهجري الجديد

اجمل الصور بمناسبة العام الهجري الجديد، يبحث عنها كثير من المسلمين في شتى أرجاء العالم، وأفاد الدكتور محمد غريب رئيس قسم الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، أن غدًا الثلاثاء بداية شهر محرم للعام الهجرى الجديد حيث أن التاريخ الهجري اليوم فى مصر الإثنين المتمم لشهر ذى الحجة، ويبحث عن التقويم الهجري والميلادي لسنة 2018 العديد من المواطنين عن اجمل الصور بمناسبة العام الهجري الجديد وماهي راس السنة الهجرية ويتزامن غدًا الموافق 11 سبتمبر 2018 غرة محرم 1440هـ، ويهتم الكثيرون هذه الساعات بالحصول على اجمل الصور بمناسبة العام الهجري الجديد من أجل تداولها بين بعضهم البعض في إطار تهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية وأيضًا عن دعاء نهاية العام الهجري حتى يرسلونه فى رسائل عبر التليفون المحمول أو على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك، تويتر، انستجرام".

ماهي راس السنة الهجرية

يرغب العديد معرفة ماهى راس السنة الهجرية حيت أن السنة الهجرية يقصد بها الهجرة النبوية من مكة المكرمة إلى المدينة المدينة المنورة وقد حدد الخليفة عمر بن الخطاب "رضى الله عنه" يوم هجرة الرسول "صلى الله عليه وسلم" بداية لحساب التاريخ الإسلامي الهجري وبداية شهر محرم، ومن وقتها اعتمد المسلمون التاريخ في كتبهم ورسائلهم منذ السنة الأولى للهجرة سنة 622 ميلادية، وتتراوح السنة الهجرية بين قمرية هلالية وشمسية.

دعاء نهاية العام الهجري

يهنئ "أهل مصر" المسلمين فى كافة أنحاء العالم ويقدم دعاء نهاية العام الهجري وأيضًا دعاء بداية العام الهجري الجديد على النحو التالي:

دعاء نهاية السنة الهجرية

يستطيع المسلمين قراءة هذا الدعاء من اليوم حتى غدًا وهو دعاء نهاية السنة الهجرية 1439 هـ ويقرأ ثلاث مرات كالاتي :

"اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه ونسيته أنا ولم تنسه أنت .. وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي .. ودعوتني إلى التوبة بعد جرئتي عليك .. اللهم أستغفرك منه فاغفر لي .. اللهم وما عملت من عمل ترضاه ووعدتني عليه الثواب و الغفران فتقبله مني .. ولا تقطع رجائي منك .. يا أرحم الراحمين".

دعاء بداية العام الهجري

يلجأ العديد من المسلمين إلى الله بالدعاء أثناء الليلة المباركة القادمة، ويذكر أن دعاء بداية العام الهجري الجديد 1440هـ على النحو التالي:

"الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها.. ونستكفيك فواتها و شغلها فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم .. اللهم إنك سلّطت علينا عدوا بصيرا بعيوبنا و مطلع على عوراتنا من بين أيدينا ومن خلفنا .. وعن أيماننا و عن شمائلنا يرانا هو و قبيله من حيث لا نراه .. اللهم آيسه منا كما آيسته من رحمتك و قنّطه منا كما قنّطته من عفوك .. وباعد بيننا و بينه كما حُلت بينه و بين مغفرتك .. إنك قادر على ذلك و أنت الفعال لما تريد .. و صلى الله على سيدنا محمد وعلى آله و صحبه و سلم".

اجمل الصور بمناسبة العام الهجري الجديد

يعرض "أهل مصر" مجموعة من الصور بمناسبة العام الهجري الجديد يتداولها المواطنين فيما بينهم كرسائل تهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية وكما يهنئ المسلمون ببداية السنة الهجرية.

ويكثر البحث خلال الساعات التالية عن اجمل الصور بمناسبة العام الهجري

الجديد وعن أدعية نهاية العام الهجري لذلك قدمنها في هذا المقال من أجل التيسير

عليهم،  حيث تعد مناسبة رأس السنة الهجرية

من أكثر المناسبات التى يهتم بها المسلمين فى كافة دول العالم ويتبادلون التهنئة

عنها.

ويرسل المسلمين والمسلمات من مختلف دول العالم  اجمل الصور بمناسبة العام الهجري الجديد 1440هـ  للأقارب والأصدقاء بالإضافة إلى دعاء نهاية السنة الهجرية عبر رسائل التليفون المحمول أو الفيس بوك، نظرًا لأن اول محرم 2018 يوافق غدًا الثلاثاء 11 سبتمبر، ونتمنى للجميع عام هجري سعيد.

وتعتبر صور التهنئة الخاصة بالعام الهجري من أبرز ما يهم قراء المواقع الإخبارية بشكل عام وقراء أهل مصر بشكل خاص، لما لها من وقع جميل على النفوس عندما يتم استخدامها في الإهداءات بمناسبة العام الهجري الجديد.ويرسل

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً