اعلان

هل ينجح الفرسان الأربعة في قيادة المنتخب الفرنسي لسنوات طويلة؟

صورة ارشيفية

تمكن المنتخب الفرنسي من تحقيق لقب بطولة كأس العالم الأخيرة في روسيا عن جدارة واستحقاق، وذلك بعد الفوز على منتخب كرواتيا المجتهد بنتيجة أربع أهداف مقابل هدفين، ويجب أن نقف هنا عند إمكانية استمرار هذا الجيل الفرنسي في المنافسة أم أننا أمام بطولة عابرة قد تحققت لتألق عدد من اللاعبين في هذه الفترة فقط، بالإضافة إلى تذبذب مستوى المنتخبات المنافسة خلال هذه البطولة.

وعند إلقاء نظرة على هذا الجيل، نجد أننا أمام جيل يتميز بصغر سن عناصره بالإضافة إلى قدراتهم الفنية العالية والتي تتيح لهم فرصة كبيرة في التطور بعد ذلك، حيث نجد أن معدل أعمار منتخب الديوك الفرنسية الفائز بالمونديال هو 26.4 عام، وهو معدل قليل مقارنة بالمنتخبات الأخرى الكبرى.

ويأتي على رأس هذا الجيل 4 نجوم في مختلف خطوط الفريق يضمنون للمنتخب الفرنسي الاستمرار في المنافسة لسنوات طويلة، وهم:-

كيليان مبابي

يتوقع جزء كبير من متابعي كرة القدم في العالم أن يصبح كيليان مبابي على رأس قائمة الأفضل في العالم خلال السنوات القليلة القادمة، ويضعه جزء آخر بين الأفضل في العالم حاليا، وهو ما يجعلنا نضعه على رأس قائمة هذا الجيل نظرا للتوقعات الكبيرة التي تنتظره.

لاعب يبلغ من العمر 19 عام فقط، يتميز بالسرعة والمهارة الكبيرة بالإضافة إلى شخصيته في المواجهات الكبرى وقدرته على صنع الفارق، وهو ما يجعله يمتلك مساحة رائعة للتطور أكثر والنضوج بصورة أكبر خلال الفترة القادمة، وهو ما يجعلنا نؤكد أن مستقبل هجوم المنتخب الفرنسي في أمان.

انطوان جريزمان

لاعب يمتلك من العمر 26 عام فقط، وصل إلى قمة مستواه الفني خلال الفترة الحالية ولكن ما زال أمامه على الأقل 5 سنوات ليستمر في قمة عطاءه الفني والبدني، مما يضمن استمراره في مستواه العالي حتى كأس العالم القادمة في قطر عام 2022 على الأقل.

ويستطيع جريزمان تكوين ثنائية متميزة مع مبابي في خط هجوم الديوك الفرنسية خلال المستقبل، حيث يتميز جريزمان بقدرته على صناعة اللعب بصورة كبيرة بالإضافة إلى قدراته التهديفية العالية، بجانب سرعة ومهارة مبابي الكبيرة وهو ما يجعل بإمكانهم تكوين ثنائية متكاملة.

بول بوجبا

لمع نجم فتى خط الوسط الذهبي بول بوجبا في عمر صغير رفقة فريقه السابق نادي يوفنتوس الإيطالي، وذلك في سن ال19 عام، واستمر في التطور وتقديم مستويات رائعة خلال الأعوام التالية مع فريقه الحالي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ليضعه البعض بين أفضل لاعبي وسط الملعب في العالم، كل ذلك وهو لم يبلغ من العمر سوى 25 عام فقط.

وصل بوجبا إلى قمة عطاءه بالفعل خلال الفترة الحالية، ولكن ينتظره سنوات أخرى في المستقبل للتطور والنضج، حيث يدخل بوجبا كأس العالم القادم ولم يتعدى عمره الـ29 عام، وهو ما يجعله لا يزال في قمة العطاء الفني والبدني، وهو ما يجعل خط وسط أبطال العالم في أمان لسنوات قادمة.

رافييل فاران

على الرغم من مسيرته الحافلة بالألقاب حتى الآن مع فريقه ريال مدريد الإسباني، إلا أن فاران لم يبلغ من العمر سوى 22 عام فقط، لاعب يتمتع بخبرة كبيرة نظرا لاحتكاكاته الكبيرة مع فريقه بطل أوروبا منذ أن كان في عمر الـ18.

ويستطيع المنتخب الفرنسي أن يبني على فاران مستقبل خط الدفاع لسنوات طويلة، نظرا لما يجمعه من صغر السن والخبرة، حيث أن عمر اللاعب سوف يكون 26 عام فقط في بطولة كأس العالم القادمة، وهو السن الأفضل للاعب ليخرج أفضل ما لديه، ويكون في أوج عطاءه الفني والبدني.

كل ذلك يدل على أننا أمام جيل يحمل المستقبل الفرنسي، ويستطيع أن يستمر في أعلى المستويات الفنية والبدنية لسنين قادمة على الأقل خلال بطولة اليورو القادمة عام 2020 بالإضافة إلى كأس العالم عام 2022، ولكن يحتاج هذا الجيل للاهتمام والعمل على ثقل هذه المواهب بالخبرات التي تساعدهم على النضوج والاستمرارية لسنوات طويلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً