اعلان

بعد 17 سنة .. نيويورك تحيي ذكرى أحداث 11 سبتمبر على طريقتها الخاصة

تحل اليوم الذكرى السابعة عشر، لأحداث 11 سبتمبر 2001 المأساوية في الولايات المتحدة الأمريكية، والتى معها يتذكر كل العالم واحدة من أفظع مواقف الإرهاب ومع حلول كل عام جديد تُحيى الولايات المتحدة هذه الذكرى الأليمة، ومعه تتذكر كل من فقدوا إثر تلك المأساة .. تُرى ما هى الطرق التي سيحي بها الأمريكان هذه الذكرى هذا العام.

ترصد "أهل مصر" من خلال هذا التقرير، طرق إحياء ذكرى 11 سبتمبر في أمريكا

زيارة النصب التذكاري والمتحف

افتتح المتحف والنصب التذكاري الوطني، إحياء لذكرى ضحايا أحداث 11 سبتمبر 2001 والذين يبلغ عددهم 2983 شخصا، ويتوافد المئات إلى النصب التذكاري لأحداث 11 سبتمبر فى أطراف ضاحية مانهاتن بمدينة نيويورك، فى المكان الملقب بـ"الجراوند زيرو"، وهو المكان الذى شهد الكارثة التى غيرت شكل العالم

أنشاء هذا المتحف من العديد من البقايا المعمارية في جراوند زيرو، وهو يروي أوجه قصة ما وقع من أحداث في 11 سبتمبر 2001.

يمتلئ المتحف بالقطع الأثرية التى تفسر تأثير هجمات 11 سبتمبر على نطاق عالمي، بالإضافة إلى وجود مرشد سياحي والذي من دروه تزويد الزوار بالمعلومات التي قد لا يكونوا على معرفة بها، ويجيب على أي أسئلة قد تكون لديهم.

كنيسة سانت بول

تقع على الجانب الآخر من الشارع من مسرح الهجوم وبوصفها معلما في حد ذاتها، أصبحت مكانا أساسيا للتجمع في أعقاب المأساة، ويشرف موقعها أسماء أول من راحوا فى الهجمات، ويدق جرس الكنيسة في تمام الساعة 8:46 صباحا من كل عام يوم 11/9 وقت الهجوم الأول.

مشاهدة فيلم come from away 

وهو إنتاج مثير لفيلم حصد جائزة Drama Desk"" لعام 2017 لأفضل موسيقي، وينظر إلى أحداث 11 سبتمبر من منظور فريد، ويحكي قصة "الصخرة" وهي جماعة صغيرة في نيوفاوندلاند وجدت نفسها مهبطًا للطائرات التي يزيد عددها عن 38 طائرة في نفس يوم الهجمات، حيث احتشد 7000 شخص من أقوياء المدينة لقبول الغرباء بينهم وتعبر القصة عن الشجاعة والتعاطف في وجه الظلام.

حدث الركض السنوى Tunnel to Towers 5K Run Walk 

وهو حدث يقام سنويا في الأحد الأخير من شهر سبتمبر، ويضم أكثر من 1500 عداء ومشاة لتشريف حياة 343 من رجال الإطفاء و71 من ضباط إنفاذ القانون والعديد من المدنيين الذين فقدوا حياتهم في 11 سبتمبر، وتتتبع الدورة مسار ستيفن سيلر وهو رجل إطفاء الذي ركض من نفق البطارية إلى البرجين التوأمين، ويستفيد السباق من مؤسسة ستيفن سيلر.

منشأة Tribute in Light

هي منشأة فنية عبارة عن عمودين رأسيين منيران يمثل كل منهما البرجان التوأمان، وأنشأ بعد 6 أشهر من الهجمات وتعتبر علامة فارقة ومؤثرة لكيفية احتفال نيويورك بأحداث 11 سبتمبر كل عام، وتضئ أفق نيويورك حيث كان البرجان ولإحياء ذكرى من سقطوا فى أحداث 11 سبتمبر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني وإطلاق النار وتبادل المحتجزين