اعلان

من أجيري للبنرزتي مرورًا بعمروش وبلماضي.. كيف كان الظهور الأول؟

صورة ارشيفية

لم تكن مباراة الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها في الكاميرون 2019، هي ضربة البداية للمدرب المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري، فحسب، بل كانت أيضًا الخطوة الأولى في مشوار 3 مدربين آخرين مع 3 منتخبات عربية.

يرصد " أهل مصر" بداية المدربين الأربع مع المنتخبات التي يشرفون عليها:

البنزرتي والمنتخب التونسي

بعد الخروج المبكر من كأس العالم 2018 بروسيا، تعاقد المنتخب التونسي مع المدرب المخضرم فوزي البنزرتي، خلفًا للمدرب المستقيل نبيل معلول، وحقق البنزرتي بداية ولا أروع مع نسور قرطاج.

كان على البنزرتي أن يخوض أولى مواجهاته مع تونس خارج الديار، فرحل برجاله إلى سوازيلاند، لخوض المعركة الأولى ضمن تصفيات الكان، وبعد 17 دقيقة فقط، رحب الخنيسي بمدربه الجديد، وهز شباك الخصم بهدف مبكر، وقبل نهاية الشوط الأول سجل النسور الهدف الثاني لهم.

تونس تصدرت المجموعة العاشرة، التي تضم مصر والنيجر بجانب سوازيلاند، برصيد 6 نقاط، على أن تواجه النيجر في أكتوبر المقبل، لإكمال المشوار نحو التأهل لكأس الأمم.

عمروش والمنتخب الليبي

نجح البلجيكي الجزائري الأصل، عادل عمروش، المدير الفني للمنتخب الليبي، في مهمته الرسمية الأولى مع منتخب فرسان المتوسط، عندما حقق التعادل السلبي مع نظيره الجنوب إفريقي، على أرضية ملعب الأخير.

وبالرغم من توقف الدوري الليبي، إلا أن عمروش قد استطاع ضم مجموعة متجانسة من اللاعبين، كاد أن يخطف نقاط الفوز من منتخب البافانا بافانا من معقله في جوهانسبرج، وقدم أداءً نال على إثره إحترام الجميع.

ويحتل المنتخب الليبي، صدارة المجموعة الثانية، في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس الأمم، برصيد 4 نقاط، في مجموعة تضم نيجيريا وجنوب إفريقيا وسيشل.إقرأ أيضًا.. موعد مباراة محمد صلاح القادمةجمال بلماضي والمنتخب الجزائري

في الإختبار الأول له مع المنتخب الجزائري، حل المدير الفني جمال بلماضي، مع كتيبته ضيفًا ثقيًلا على منتجب جامبيا، ضمن مباريات المجموعة الرابعة، التي تضم منتخبا بنين وتوجو أيضًا.

بلماضي الذي جاء خلفًا للأسطورة رابح ماجر، حصد نقطة ثمنية خارج الدريار، ليتصدر المجموعة برصيد 4 نقاط، ويعزز من حظوظ بلاده في التأهل للكان.

ويطمح بلماضي في إستعادة مجد المنتخب الضائع، منذ كأس العالم 2014 بألمانيا، التي أظهر فيها الخضر مستوى رائعًا، وخرجوا من الدور الستة عشر أمام بطل العالم ألمانيا، بعد شوطين إضافيين.

أجيري والمنتخب المصري

المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني الجديد للمنتخب المصري، قد روى ظمأ الجمهور، بعد السنين العجاف للمدرب السابق للفراعنة، الأرجنتيني هيكتور كوبر،واكتسح النيجر في ضربة البداية كمدرب لمصر، بسداسية نظيفة.

وانتهج المكسيكي في مباراته الأولى، النهج الهجومي، الذي أثمر نصف دستة أهداف، تناوب على تسجيلها مروان محسن وصلاح محسن ومحد صلاح وأيمن أشرف ومحمد النني.

أعاد أجيري الأمل لمنتخب الساجدين، في التأهل للبطولة الأهم في القارة السمراء، بعد أن صعد به من المركز الأخير بدون نقاط، في المجموعة العاشرة، إلى المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً