اعلان

الأسطول الروسي يصل شواطئ تشوكوتك القطبية للمشاركة في "الشرق - 2018"

الأسطول الروسي يصل شواطئ تشوكوتك القطبية
كتب : وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، عن وصول سفن الأسطول الشمالي عبر البحار القطبية الشمالية إلى شواطئ تشوكوتكا للمشاركة في مناورات "فوستوك- 2018" .

وجاء في البيان: "اليوم وصلت مجموعة من السفن الحربية وسفن تموين الأسطول الشمالي، إلى منطقة رأس فانكاريم في بحر تشوكوتسكي للمشاركة في مناورات "الشرق — 2018"،وأن السفينة الكبيرة المضادة للغواصات "الفريق البحري كولاكوف" والسفن البرمائية الكبيرة "كوندوبوغا" و"ألكسندر أوتراكوفسكي"، قد بدأت بالتحضير لعملية إنزال برمائية على ساحل غير مجهز، و"توجد على السفن البرمائية وحدات سلاح مشاة البحرية ولواء الأسلحة الآلية للقطب الشمالي..، الذين نفذوا سابقا مهام تدريبية في منطقة ياقوتسكي قرية تيكسي".

وأضافت وزارة الدفاع: "للمشاركة في المناورات "فوستوك- 2018"، قامت بواخر وسفن الأسطول الشمالي بالانتقال من المركز الرئيسي للانتشار إلى شبه جزيرة كولسكي في منطقة إجراء التدريب على طريق بحر الشمال".

وستجرى مناورات "الشرق-2018"، في الفترة من 11 إلى 15 سبتمبر، وستكون أكبر حدث في مجال إعداد القوات المسلحة. وحصلت المناورات على صفة دولية، وستشارك في التدريبات قوات المناطق العسكرية الشرقية والوسطى، وقوات الأسطول الشمالي، وجميع الوحدات العسكرية التابعة لقوات الإنزال الجوية، وطائرات بعيدة المدى وطائرات الشحن الجوية العسكرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر لم تتراجع عن دعواها ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية