اعلان

إعصار "فلورنسا" يهدد 1.5 مليون شخص ويجبرهم على إخلاء منازلهم

كتب :

أصدرت السلطات الأمريكية اليوم الثلاثاء، أوامر لأكثر من 1.5 مليون شخص بإخلاء منازلهم، على طول ساحل المحيط الأطلنطي مع اقتراب إعصار فلورنسا، الذي تصل قوته إلى الدرجة الرابعة في مقايس الأعاصير، وهو العاصفة الأقوى التي تتعرض لها المناطق الشرقية للولايات المتحدة الأمريكية منذ ثلاثة عقود وفقًا لما ذكره موقع "ذا جلوب أند ميل" الأمريكي.

وقد أعلنت ولايات نورث كارولينا وساوث كارولينا وفرجينيا وميريلاند حالات الطوارئ القصوي تحسبا للإعصار "فلورنسا" المدمر، الذي تصل سرعته إلى 220 كيلو مترا في الساعة.

وتوقع المركز الوطني الأمريكي للأعاصير في ميامي، أن تزداد قوة الإعصار فلورنسا إلى أكثر من 250 كيلومترا في الساعة قبل وصوله إلى اليابسة يوم الخميس المقبل، حيث يتحول إلى "إعصار كبير للغاية"، ومن المرجح أن يضرب مناطق واسعة في ولايتي كارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية.

وقال حاكم ولاية كارولينا الشمالية "روي كوبر" للصحفيين "نحن في عين الثور، وعلى جميع المواطنين تنفيذ أوامر الإخلاء حفاظا على سلامتهم، مشيرًا إلى أن حكومة الولاية اتخذت كل التدابير الممكنة لتقليل حجم الخسائر.

وأصدر حاكم ولاية فرجينيا "رالف نامث" اليوم الثلاثاء، أمرًا بإجلاء نحو 245 ألف شخص من سكان المناطق الساحلية المعرضة للإعصار والفيضانات، وطلب من سلطات الولاية تنفيذ أوامر الإخلاء الفوري ابتداءً من الساعة الثامنة صباحًا بالتوقيت المحلي.

وبدوره أصدر حاكم ولاية كارولينا الجنوبية "هنرى مكماستر" قرارًا بإخلاء أكثر من مليون شخص من سكان المناطق الساحلية في الولاية، وطالب المواطنين بضرورة مغادرة مناطق الإخلاء في موعد أقصاه ظهر اليوم الثلاثاء.

وشملت قرارات الإخلاء أيضًا ما لا يقل عن 250 ألف شخص من شمال منطقة أوتر بانكس الساحلية في ولاية نورث كارولينا، بالإضافة إلى 50 ألف شخص في منطقتي هراتاس وأوكراكي التي تقع في أقصى الجنوب من جزر الحاجز في الولاية.

وحذرت السلطات الأمريكية من العواصف الساحلية المدمرة المصاحبة للإعصار، والتي تشكل تهديدًا لحياة آلاف الأمريكيين في المناطق الساحلية الشرقية، والتي من المتوقع أن تشهد أمطارًا غزيرة وفيضانات.

وحذر مدير المركز الوطني للصحة والعلوم "كين جراهام" من كميات "مذهلة" من الأمطار التي قد تصل إلى مئات الأميال في المناطق الداخلية البعيدة عن الساحل مما يتسبب في حدوث فيضانات سريعة عبر منطقة وسط الأطلسي، خاصة إن التوقعات تشير إلى هطول ما بين 25 إلى 38 سنتيمترًا من الأمطار في المناطق الأكثر تضررًا .

ويصنف الإعصار فلورنسا أنه من الدرجة الرابعة في مقياس "سافير سيمبسون" المكون من خمس درجات لقياس قوة الأعاصير، وهو من أكثر الأعاصير التي باتت تشكل تهديدًا خطيرًا على الساحل الشرقي للولايات المتحدة منذ عام 1989.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً