اعلان

فوز تاريخي لمصر ومفاجأة غانا.. أبرز ما جاء في الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا

منتخب مصر

انتهت منفاسات الجولة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة للنهائيات عام 2019، حيث شهدت الجولة الثانية العديد من المفاجآت والأرقام التي نرصدها في يالتقرير التالي..

- سداسية تاريخية لمصر على النيجر

حقق المنتخب المصري فوزًا ساحقًا على منتخب النيجر بستة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت على استاد برج العرب بالإسكندرية، حيث أحرز أهداف منتخب مصر محمد صلاح هدفين، و أيمن أشرف ومروان محسن، وصلاح محسن، ومحمد النني هدف لكل لاعب.

يذكر أن فوز مصر على النيجر بسداسية هو الأكبر في تصفيات أمم أفريقيا العام الحالي، وهو الفوز الأكبر في تاريخ المواجهات بين مصر والنيجر.

- أجيري يفك عقدة الفراعنة لعام 2018

يذكر أن فوز منتخب مصر على النيجر بهذه النتيجة هو الفوز الأول لمنتخب مصر في المبارايات الرسمية لعام 2018، حيث لم تحقق مصر في العام الحالي لمدة ثمانية أشهر ابتداءًا من مباراة الجولة الأولى في تصفيات أفريقيا والخسارة بهدف نظيف من تونس، ثم الهزيمة في ثلاثة مبارايات في كأس العالم الأخيرة من منتخبات أوروجواي وروسيا والسعودية.

ليأتي فوز مصر على النيجر ليفك عقدة مصرية دامت ثمانية أشهر، كما تعد هذه المباراة هي الأولى للمكسيكي خافير أجيري، مدرب الفراعنة الجديد بعد رحيل الأرجنتيني هيكتور كوبر.

- مفاجآة غانا

وشهدت الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا مفاجآة مدوية بهزيمة منتخب غانا بهدف نظيف من منتخب كينيا أحرزه اللاعب نيكولاس أوبوكو في الدقيقة الـ40 من عمر المباراة، لتتعقد مجموعة غانا في التصفيات بتساوي الأربعة منتخبات في رصيد النقاط، حيث تمكنت منتخبات غانا، وكينيا، وسيراليون، وأثيوبيا من جمع ثلاث نقاط بعد مرور جولتين من التصفيات.

إقرأ أيضًا: موعد مباراة الأهلي وحوريا الغيني في دوري أبطال أفريقيا

- أبرز النتائج

وجاءت أبرز نتائج المبارايات الأخرى متوقعة، حيث حقق منتخب تونس الفوز على منتخب سوازيلاند بهدفين نظيفين، فيما حقق منتخب المغرب الفوز بثلاثية نظيفة على منتخب مالاوي، وحقق منتخب كوت ديفوار الفوز على منتخب رواندا بهدفين لهدف، فيما فازت مالي على جنوب السودان بثلاثية نظيفة، وتعادل منتخب الجزائر مع جامبيا بهدف لكل منتخب، فيما تعادل منتخب جنوب أفريقيا سلبيًا مع منتخب ليبيا.

ومن المقرر أن تنطلق الجولة الثالثة من تصفيات أمم أفريقيا في الـ10 من أكتوبر المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يصل مطار القاهرة للقاء السيسي