اعلان

سرقة 56 سلحفاة نادرة من "هيرمان" في كورسيكا

سلحفاة هيرمان
كتب :

قام لصوص مجهولين بسرقة 56 سلحفاة برية نادرة من نوع "هيرمان" ،كانت موجودة في حديقة "آى كوبولاتا فى فيرو " بجزيرة كورسيكا الفرنسية .

ووجهت الحديقة نداءا لجميع المواطنين الفرنسيين عبر الفيس بوك ، وطالبتهم بالمساعدة في العثور علي السلاحف "المسروقة" التى يمكن التعرف عليها بسهوله من الوانها السوداء والصفراء المميزة.

وحذرت الحديقة التجار واصحاب محلات الحيوانات الاليفة من التعامل مع اللصوص لان هذا النوع من السلاحف محظور بيعها قانونا ، وكتبت عبر حسابها الرسمي علي الفيسبوك منشورا قالت فيه :" هذه السلاحف لا يمكن بيعها قانونيا وغير قابلة للاتجار بها ."

واشارت ادارة الحديقة الي احتمال تورط النشطاء المناهضين لها في حادث السرقة ، وحذرتهم من الخطر الذي قد تتعرض له السلاحف اذا تم اطلاقها في البرية .

وقالت الحديقة ان السلاحف" المسروقة " يمكن ان تتعرض لخطر الموت ، نتيجة التلوث بالجراثيم المميتة لأنها ظلت في الأسر لفترة طويلة."

وطالبت الحديقة من رواد موقع فيسبوك مشاركة النداء وقالت : "شاركوا هذه الرسالة: السلاحف قد تبقى في كورسيكا".

وقالت الشرطة الفرنسية انها فتحت تحقيقا في الحادث ، بناء علي اوامر المدعي العام المحلي "اريك بولارد".

وتعتبرمنطقة كوبولاتا في جزيرة كورسيكا المكان الوحيد في أوروبا المخصص لتربية وحماية السلاحف من جميع أنحاء العالم ، ويضم اكثر من 3000 سلحفاة من 170 نوعًا.

المعروف ان سلحفاة " هيرمان " من الحيوانات المهددة بالانقراض ، ووضعها الاتحاد الدولي للحفاظ علي البيئة في قائمتة الحمراء التي تضم اكثر الحيوانات المعرضة للخطر علي كوكب الارض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب