اعلان

البحرية الأمريكية تبعد سفنها إلى الأطلنطي خوفا من الإعصار "فلورنسا"

البحرية الامريكية
كتب :

اصدرت البحرية الامريكية اليوم الثلاثاء ، اوامر تقضي بابحار جميع البوارج والفرقطات والسفن الحربية ،الموجودة في موانئ الساحل الشرقي للولايات المتحدة الامريكية الي عرض المحيط الاطلنطي ، خوفا من الاعصار المدمر "فلورنسا " المتوقع وصوله الي اليابسة يوم الخميس المقبل .

وشملت اوامر الابحار جميع السفن الموجودة في قاعدة " نفال نورفولك "، التي تعتبر اكبر قاعدة بحرية في العالم ، بالاضافة 30 سفينة حربية اخري كانت ترسو في ميناء "هامتون روزدز" جنوب شرق ولاية فرجينيا .

وأصدر الأدميرال "كريستوفر جرادي" ، قائد قوات الأسطول الامريكي في المحيط الاطلنطي، تعليمات بخروج جميع الحربية السفن ، بما فيها المدمرات الصاروخية الموجهة ، والطرادات ، والغواصات ، من " نورفولك " " ليتل كريك".

وأكد بيان للبحرية الامريكية أن جميع السفن الحربية "سيتم توجيهها إلى مناطق امنه في المحيط الأطلسي وستبقي هناك حتي ينتهي الاعصار فلورنسا وتتحسن الاحوال الجوية" .

وقال بيان البحرية ان السفن والقطع الحربية التي تخضع للصيانة حاليا ، ستظل في اماكنها مع اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لحمايتها من العاصفة ، ومن بين هذه الاجراءات إسقاط "المراسي" وقطع التيار الكهربائي لتجنب الأضرار .

واشار البيان الي ان الاعصار فلورنسا المصنف في الدرجة الرابعة ، في مقياس قوة الاعاصير قد يشكل تهديدا لبعض السفن الحربية الموجودة في الموانئ الامريكية ، لذلك لابد من تحريكها لتأمينها والحافظ عليها .

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد أعلن حالة الطوارئ في شمال وجنوب كارولينا امس ، بعد زيادة قوة الاعصار فلورنسا ووصوله الي الدرجة الرابعة ، في الوقت الذي توقع فيه المركز الوطني الامريكي للاعاصير ان "فلورنسا " قد يتطور الي الدرجة الخامسة قبل وصوله الي اليابسة يوم الخميس المقبل .

واصدرت الحكومة الامريكية اليوم قرارات باجلاء اكثر من 1.5 مليون شخص من سكان المناطق الواقعة علي الساحل الشرقي ، في ولايات شمال وجنوب كارولينا وفرجينيا وميريلاند المتوقع ان يضربها الاعصار فلورنسا يوم الخميس المقبل .

اقرأ ايضا :

إعصار "فلورنسا" يهدد 1.5 مليون شخص ويجبرهم على إخلاء منازلهم

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال