اعلان

روسيا تزعم أن المتمردين السوريين ينفذون هجومًا كيماويًا

صورة ارشيفية

زعمت روسيا اليوم الثلاثاء أن المتمردين السوريين بدأوا العمل على فيلم سينمائي يعرض على العالم عواقب الهجوم الكيماوي المزعوم من قبل الجيش السوري.

اتهم الغرب دمشق خلال الحرب السورية التي دامت 7 سنوات في عدة مناسبات باستخدام أسلحة كيميائية ضد السكان المدنيين، ونفى نظام بشار الأسد وأكبر مؤيديه موسكو هذه المزاعم باستمرار، مشيرين إلى المتمردين بدلاً من ذلك.

 وقالت وزارة الدفاع الروسية ، نقلاً عن سكان إدلب، إن طواقم من عدة قنوات تلفزيونية في الشرق الأوسط - بالإضافة إلى "فرع إقليمي لقناة إخبارية أمريكية رائدة" - قد وصلوا لإطلاق النار في مدينة جسر الشغور في إدلب.

زعمت وزارة الدفاع أنه "في نهاية اليوم" ، يجب تسليم جميع اللقطات إلى قنوات التلفزيون التي ستطلقها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ووفقاً لـ "السيناريو" ، فإن ناشطي الخوذ البيض "سيساعدون سكان جسر الشغور" بعد استخدام الجيش السوري المزعوم للقنابل البرميلية.

 واضافت الوزارة ان سفينتين تحتويان على مادة الكلورين نقلتا إلى المنطقة من خربة الجوز، وقالت الوزارة إن المواد الكيميائية الحقيقية ستستخدم لجعل الصور تبدو أكثر واقعية، وكذلك لتقديم عينات من التربة الملوثة المزعومة من الموقع.

تشكل محافظة إدلب والمناطق الريفية المجاورة أكبر قطعة من الأراضي التي لا تزال تحت سيطرة المتمردين السوريين المحاصرين ، والتي تراجعت بسبب سلسلة انتصارات الحكومة في الأشهر الأخيرة.

 حشدت قوات النظام  لعدة أسابيع بدعم من قبل روسيا وإيران حول محيط إدلب، مع وقوع الضربات الجوية القاتلة، والقصف ، والبراميل المتفجرة مع زيادة حدة في الأيام الأخيرة.

حذر الغرب الأسد من أن نظامه سيواجه عواقب وخيمة إذا استخدم أسلحة كيميائية في إدلب، واتهم المسئولون الروس المتمردين بشن هجمات كيميائية في الماضي في مناطق كانت القوات الحكومية تستعد لاستعادتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً