اعلان

تطبيق "الرز والحمص" يتفوق على "ماكدونالد وكوكا كولا" في متجر أبل

صورة أرشيفية
كتب :

اثار تطبيق "تمن وقيمه" ومعناها "الرز والحمص " باللهجة العراقية ضجة كبيرة علي مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين ، بعد تفوقه علي تطبيق "مكدونالد" في متجر ابل المخصص لهواتف اي فون الذكية .

ورغم ان التطبيق يقتصر استخدامه علي المواطنين العراقيين فقط ولفترة محدودة من العام تمتد من شهر المحرم وشهر صفر وفقا للتقويم الهجري ، الا انه نجح في التفوق علي تطبيق "مكدونالد" الامريكي وفقا لما اعلنه مركز الاعلام الرقمي العراقي.

وقال المركز ان تطبيق "تمن وقيمة" نجح في احتلال المركز 36 في قائمة تطبيقات ابل المخصصة للاطعمة والمشروبات ، بعد اربع ايام فقط من طرحة بالمجان علي المتجر متفوقا بذلك علي تطبيق مطاعم مكدونالد الذي احتل المركز رقم 84 وتطبيق كوكاكولا الذي احتل المركز رقم 162.

المعروف ان كلمة "تمن " تعني "الارز" في اللهجة العراقية ، اما "قيمة" فهي وجبة شهيرة في المطبخ العراقي مكونة من الحمص المهروس المخلوط باللحم وصلصة الطماطم .

ويقبل الاشقاء العراقيون خاصة الشيعة منهم علي تناول هذه الاطعمة في الاحتفالات بذكري استشهاد الامام الحسين بن علي بن ابي طالب رضي الله عنه ، والتي تستمر 50 يوما بدءا من شهر المحرم حتي العشرين من شهر صفر ، حيث يتم استهلاك مئات الاطنان من هذه الوجبات التي يتم توزيعها مجانا في معظم الاحيان .

ويستخدم تطبيق "تمن وقيمة " خرائط جوجل والنظام العالمي لتحديد المواقع GPS ، للتعرف علي مناطق توزيع هذه الوجبات ، ويتيح للمستخدمين تسجيل اسمائهم من خلال حسابات جوجول وفيسبوك ، للحصول علي معلومات التوزيع من المناطق القريبه منهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة