اعلان
اعلان

محافظ مطروح يوجه بمراجعة الموقف القانونى لمداخل القرى السياحية

صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

شدد اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، على التخلص من القمامة بشكل دورى فى كافة مناطق المحافظة، والحفاظ على النظافة والصحة العامة مع شعور المواطنين بالجهود المبذولة، موجهًا لرؤساء المدن بتغيير مواعيد تجميع القمامة لتكون فى السادسة صباحًا، مع صيانة جميع سيارات ومعدات النظافة بجميع المدن لتشغيلها بكامل طاقتها لتستوعب كميات القمامة بجميع أنحاء المحافظة، والتى تصل إلى 1200 طن يوميًا خلال موسم الصيف السياحى و500 طن شتاء بمتوسط 850 طن يوميًا.

ووجه بضرورة وضع الحلول المناسبة للارتقاء بمنظومة النظافة ودر اسة الحلول المناسبة لها ، مع توفير الأمان لعمال النظافة وعمل كشف دورى لكل عامل مع عمل ملف صحى لهم مع توعيتهم بضرورة الالتزام بالاغطية والملابس الخاصة بعملهم و تكفُل المحافظة بعلاجهم حال تعرضهم لأى حادث فى عملهم.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ مطروح مع رؤساء المدن وعدد من مديري المديريات والإدارات بالمحافظة، بحضور المهندس تامر سعيد السكرتير العام والمهندس علاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد، للوقوف على الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات، حيث قرر محافظ مطروح تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام للمحافظة لمراجعة موقف كافة المشروعات الاستثمارية والخدمية على أرض مطروح، مع اتخاذ الإجراءات القانونية لاتخاذ ما يلزم للحفاظ على حقوق الدولة.

وأشار محافظ مطروح الى ضرورة تعظيم الموارد وزيادة عائدها لتعود على تحسين و جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ، مع مراعاة الابعاد المستقبلية كزيادة وجذب السكان فى اقامة المشروعات الاستثمارية والخدمية فى اعداد المخططات المستقبلية.

كما وجه محافظ مطروح لرؤساء المدن بسرعة مراجعة الموقف القانونى لمداخل القرى السياحية والاعلانات على الطريق الساحلى مع عمل لجنة لحصر كافة التعديات و إزالة أى تعديات وتطبيق القانون على الجميع ، كذلك المسئولية التامة لكل رئيس مدينة عن الاستعدادات للسيول ومراجعة مخرات السيول مع الافادة خلال 48 ساعة ،مع اتخاذ الاجراءات اللازمة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى والجهات المعنية ، لافتا الى ضرورة وضع الخطط للتعامل مع السيول وتحديد دور كل جهة بشكل دقيق مؤكداً انه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال أى تقصير.

كما وجه محافظ مطروح لرئيس مجلس مدينة مرسى مطروح بتخصيص سيارة كسح للصرف الصحى لتضرر سكان مناطق الكيلو 7 ، 4 .كذلك بذل مزيد من الجهد فى اعمال النظافة بكافة الشوارع والمناطق وليست الرئيسية منها فقط مع زيادة العمالة.

كما طالب محافظ مطروح بسرعة استكمال تنفيذ منظومة المراكز التكنولوجيه خاصة منظومة الميكروفيلم مع عمل خطة لإدراج جميع الملفات وتوثيقها بالمحافظة للحفاظ على البيانات وسرعة حفظها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً