اعلان

بالفيديو.. شاهد "الرقص" أحدث وسيلة للنصب وجمع التبرعات

صورة أرشيفية
كتب :

ابتكرت سيدة امريكية طريقة جديدة للنصب علي المواطنين ، من خلال نشر فيديوهات راقصة لها علي مواقع التواصل الاجتماعي ، ودعوة الناس للتبرع لرجال الاطفاء الذين يواجهون "جحيم النيران " في ولاية كاليفورنيا .

وكانت "اشلي بيمس" البالغه من العمر 28 عاما قد قامت بعمل مجموعة من مقاطع الفيديو ،تتضمن مشاهد لها وهي ترقص اثناء حملها ، ومشاهد اخري للنيران المشتعلة في غابات مقاطعتي اورانج وريفر سايد في ولاية كاليفورنيا ، وادعت ان زوجها احد رجال الاطفال المشاركين في مكافجة الجحيم ، وطالبت الامريكيين بالتعاطف مع رجال الاطفاء والتبرع لهم .

وقالت الشرطة الامريكية انها القت القبض " بيمس" ، بتهمة خداع المواطنين وجمع التبرعات بصورة غير قانونية ، بعد ان زعمت انها زوجة لاحد رجال الاطفاء الذين يكافحون النيران التي التهمت 23 الف فدانا في مقاطعتي اورانج و ريفر سايد الشهر الماضي .

واشارت الشرطة الي ان "بيمس " نجحت في جمع اكثر من 11 الف دولار خلال يومين بالاضافة الي المئات من الهدايا والتبرعات العينية ، بعد ان نشرت فيديو راقص لها وزعمت ان زوجها رجل اطفاء يقاتل لاطفاء النيران المشتعلة في غابات كاليفورنيا .

وكانت ادارة موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قد قامت بحذف الحسابات الزائفة التي استخدمتها "بيمس " في جمع التبرعات ، ومنعتها من فتح اي حساب جديد الا بعد الحصول علي موافقة الشرطة الامريكية وتقديم البيانات الصحيحة لها .

وقالت المتحدث باسم شرطة مقاطعة اورانج"كاري براون" ،ان التحقيق مع "بيمس" اثبت ان لها تاريخ طويل في النصب والاحتيال علي المواطنين والحصول منهم علي اموال نقدية وتبرعات عينية وسلع مجانية ، وفي كل مرة كانت تبتكر طريقة جديدة لاستدرار عطف الامريكيين والحصول منهم علي كل ما تريد.

واشارت "بروان " الي ان جميع الاموال والهدايا التي جمعتها "بيمس" سيتم تحويلها الي رجال الاطفال في مقاطعة اورانج ، لان المواطنين الامريكيين تبرعوا بها من اجل هذا الغرض ، ولا يمكن للشرطة ان تشارك في خداع الناس وعلينا منح كل هذه الهدايا والاموال لمن يستحقها .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً