اعلان
اعلان

بعد استقالتها.. وزيرة الصحة الإسبانية تنفي "تزوير" الماجستير

صورة أرشيفية
كتب :

نفت وزيرة الصحة الاسبانية المستقيلة " كارمن مونتون " تزوير شهادة الماجستير "الماستر" الجامعية التي حصلت عليها عام 2011 من جامعة جامعة الملك خوان كارلوس بالعاصمة مدريد، واكدت انها لم تتحايل لنيل شهادة الجامعية ولم تقم باي عملية تزوير في الدرجات التي حصلت عليها.

وقالت "مونتون" إنها تقدمت باستقالتها، أمس الثلاثاء،  إلى رئيس الحكومة حتي لا يكون لـ "قضية تزوير الماجستير" التي تحدثت عنها وسائل الاعلام الاسبانية ،اي تاثير علي حكومة رئيس الوزراء "بيدرو سانشيز". 

ونفت مونتي في مؤتمر صحفي عقدته في مدريد المعلومات التي تناولتها وسائل الاعلام الاسبانية خلال الايام الماضية واكدت انها لم ترتكب أية مخالفات في نيل الشهادة الماجستير عام 2011.

واشارت "مونتي" إلى أنها سعيدة وفخورة لأن رئيس الوزراء بيدرو سانشيز اختارها للانضمام الي جكومتة و أنها قدمت كل التوضيحات اللازمة منذ الوهلة الاولي لنشر المعلومات التي تشير الي احتمال وجود مخالفات أو احتيال في حصولها علي شهادة الماجستير.

وكانت "مونتي 42 عاما" وهي طبيبة قد قدمت استقالتها مساء امس الثلاثاء ، بعد نشر وسائل الاعلام الاسبانية معلومات عن وجود تحايل وتزوير في درجات شهادة الماجستير التي حصلت عليها.

يذكر ان "مونتي" هي ثاني وزير يتقدم باستقالته من الحكومة الاشتراكية التي تسلمت السلطة في شهر يونيو الماضي بعد قيام البرلمان الاسباني بسحب الثقة من الحكومة السابقة التي كان يقودها الحزب الشعبي برئاسة "ماريانو راخوي".

وكان وزير الثقافة الاسباني "ماكسيم هويرتا" قد قدم استقالته بعد أسبوع واحد فقط من تعيينه بعد الفضيحة التي فجرتها وسائل الاعلام عن وجود مخالفات مالية في ملفة الضريبي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً