اعلان

جلسة استثنائية طارئة فى البرلمان الليبي..غدًا

كتب :

دعا البرلمان الليبي كافة الأعضاء إلى جلسة استثنائية طارئة غدٍ الخميس، بعد أسبوعين من توقف جلساته المقررة للتصويت على قانون الاستفتاء على مشروع الدستور الليبي، بعد حضور النواب بسبب غلق مطار طرابلس الدولي.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، إن "مجلس النواب الليبي عقد اجتماعات تشاورية اليوم الأربعاء، بمقر مجلس النواب بحضور معالي النائب الأول فوزي النويري والنائب الثاني أحميد حومه وعدد من النواب بعد وصول عدد من النواب إلى مدينة طبرق".

وأجل البرلمان الليبي عدة جلسات للتصويت على قانون الاستفتاء لمشروع الدستور الليبي بسبب عدم تمكن نواب المنطقة الغربية والجنوبية من الحضور إلى طبرق، بسبب الاشتباكات العنيفة وغلق مطار طرابلس.

كانت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا قد أعلنت يوم الأحد الماضي، إن الجماعات المسلحة التي تتقاتل للسيطرة على العاصمة طرابلس وافقت على إنشاء آلية "لتثبيت" وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إلى في الآونة الأخيرة.

كانت الأطراف الليبية قد اتفقت، في مؤتمر بباريس في مايو الماضي، على إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية بحلول 10 ديسمبر المقبل، على أن يسبقها وضع الأسس الدستورية للانتخابات واعتماد القوانين الانتخابية الضرورية بحلول 16 سبتمبر المقبل، وذلك وفق مخرجات اجتماع باريس في التاسع والعشرين من مايو الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة