اعلان

بالصور.. أفضل 5 لاعبي خط الوسط في العالم

أفضل خمسة لاعبي خط الوسط في العالم

يختلف أسلوب اللعب من زمن إلى زمن، في عالم الساحرة المستديرة، فقديمًا كان من يمتلك أقوى دفاع في العالم يحصد جميع البطولات، مثلما فعلت إيطاليا في كأس العالم 2006.

ولكن اختلفت طريقة اللعب كثيرًا في عالم كرة القدم، فأصبح الآن، من يستحوذ على الكرة في منتصف الملعب، ومن يملك أقوى خط وسط في عالم يمكنه المنافسة على جميع الألقاب، وأيضًا حصد معظمها.

ويعتبر خط الوسط، هو كلمة السر للفريق، بل هيا أيضًا مفتاح النجاح والفوز في أي مباراة، طالما يمتلك نصف ملعب قوي، ونشيط، وسريع.

ويرصد لكم " أهل مصر" أفضل خمسة لاعبي خط الوسط في العالم.

1- لوكا مودريتش.

على الرغم من كبر سن الكرواتي لوكا مودريتش إلى الـ33 عامًا، لكنه يظهر وكأنه في سن العشرين، بسبب الحيوية والنشاط الذي يستمتع بهم.

يعتبر هذا العام لمودريتش هو أفضل الأعوام له، خلال مسيرته الكروية، مع ريـال مدريد، بسبب تألقه وقيادة منتخب إلى نهائيات كأس العالم 2018، والتي كانت تقام على الأراضي الروسية، وتتويج منتخب فرنسا بها.

ويتمتع مودريتش ببراعة كبيرة في توصيل الكرة إلى مهاجمي الفريق، وأيضًا سرعته المذهلة، وقدرته على مراوغة أفضل مدافعي العالم.

2- كيفين دي بروين.

يعتبر البلجيكي كيفين دي بروين، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، ليس أفضل لاعب العالم هذه الفترة، ولكنه الأكثر اكتمالا، مبدع، قوي، ماهر وحيوي، يمكن أن يمرر، يركض، يعالج وعبور جميع الأخطاء التي ارتكبها زملائه على أرضية الملعب.

ينتشر دي بروين في أرجاء الملعب مثله كمثل النحلة، التي لا يهدأ لها بال، ويساهم أيضًا في جلب المزيد من الأمدادات للنادي السماوي، لديه القدرة التقنية، فاخر دون أن يكون شيئًا مثل الترف، كان هو النجم في حصد مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، الذي حقق رقمًا قياسيًا في الفوز باللقب الأخير، وما زال أمامه الكثير ليقدمه خلال الفترة المقبلة.

3- توني كروس.

يعتبر الألماني، توني كروس، قلب ريـال مدريد النابض، الذي إذا توقف توقفت معاه الحياة داخل الفريق الملكي، الذي يضع الإيقاع يجعل الأشياء تدق في وسط الملعب، إن لاعب خط الوسط السابق في بايرن ميوينخ الألماني، والذي كان من النادر أن يمنح الحائز بعيدًا، هو أحد أفضل الموزعين للكرة على هذا الكوكب، سواء كان ذلك على مسافات طويلة أو قصيرة.

لاعب ذكي للغاية، يمكنه العثور على مساحة في مركز مزدحم ويعرف بالضبط متى يتم تسريع اللعبة أو إبطائها، كما أظهر كروس براعة تميزه في نهائيات كأس العالم، حيث ثأر في ضربة حرة رائعة ضد السويد في الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الثاني.

اقرأ أيضًا.. الأندية السعودية تحقق رقم عالمي في سوق الانتقالات الصيفية لعام 2018

4- نجولو كانتي.

كانتي، لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي، نوع مختلف تمامًا من اللاعبين، إلى معظم أقرانه الموجودين في منتصف الملعب، لكنه بلا شك واحد من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم.

حقق كانتي رقمًا قياسيًا مع نادي تشيلسي بفوزه ببطولة الدوري الممتاز، مرتين، كما توج أيضًا بلقب كأس العالم 2018، مع منتخب فرنسا.

5- دافيد سيلفاأحد الأعمدة الاساسية، في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، يجيد اللعب في خط الوسط الأكثر عمقًا قليلًا الذي استخدمه بيب جوارديولا، فإن المخطط الإسباني هو سيد في إدارة الألعاب، لدي النادي السماوي.

إن عملية صنع القرار تقريبًا لا تشوبها شائبة، ويعني أسلوبه الهائل قادر دائمًا على تنفيذ تلك الأفكار، بل إنه بدأ بإضافة المزيد من الأهداف إلى لعبته في العامين الماضيين، ليصبح لاعبًا أكثر عمقًا في سن 32.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً