اعلان

"الصحة": 168 منشأة طبية في الرحاب ومدينتي غير مرخصة

الدكتور على محروس، رئيس الإدارة المركزية
كتب : منى حسن

أعلن الدكتور على محروس، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص بوزارة الصحة والسكان، أنه كشفت حملات تفتيشية مفاجئة نظمتها الوزارة، عن وجود65% من المنشآت الطبية غير الحكومية الموجودة، في مناطق التجمع الخامس والرحاب ومدينتي، «غير مرخصة»، بإجمالي 168 منشأة طبية، من أصل 257 منشأة طبية تم المرور عليها من قِبل الإدارة، مقابل 63 منشأة مرخصة، و26 منشأة مغلقة.

من جانبه قال «محروس» في تصريحات صحفية، إنه خاطب الدكتور محمد شوقى، رئيس قطاع الشئون الصحية فى القاهرة، لاتخاذ ما يلزم لغلق المنشآت غير المرخصة حال عدم توفيق أوضاعها خلال مدة لا تزيد على 3 أشهر، مع إنذار المنشآت المرخصة بتلافى أية سلبيات تم رصدها، مع الإفادة بوضع المنشآت المغلقة، وإذا كانت حاصلة على ترخيص من عدمه.

وأوضح «محروس» أن المخالفات تتضمن الحصول على ترخيص من نقابة الأطباء فقط بشأن العيادة مع عدم أخذ تصريح من الوزارة، رغم أن ترخيص النقابة خطوة أولى قبل ترخيص الوزارة، واختلاف مديرى المنشآت عن المرخص بهم، مع وجود عمالة غير مؤهلة وغير حاصلة على تراخيص مزاولة مهنة، واستخدام أجهزة طبية غير مرخصة.

وأشار رئيس الإدارة المركزية، غلى أنه سيتم اتخاذ الإجراء القانوني فى حال عدم وجود تراخيص. مشددًا على أن الوزارة تضع فى اعتبارها فى تلك الفترة إعادة الانضباط فى عيادات المناطق الجديدة، حيث إنه موضوع «هام وعاجل» بالنسبة لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً