اعلان

بالفيديو.. ناسا تستعد لغزو المريخ بهذه المظلة الثورية

مظلة ناسا
كتب :

تستعد وكالة الفضاء الامريكية لغزو المريخ من خلال مظلة حرارية تمثل ثورة جديدة في تكنولوجيا الفضاء ، وتتيح للانسان الهبوط بشكل آمن علي الكوكب الاحمر.

وتم تصميم المظلة الحرارية الجديدة بحيث يتم تصغير حجمها وطيها ، ووضعها في داخل الصواريخ الصغيرة المزمع استخدامها في رحلات الفضاء خلال السنوات المقبلة ، ويتم فتح المظلة عند الدخول للمجال الجوي لكوكب المريخ لتوفير الحماية للانسان والحمولات الفضائية ، من درجات الحرارة العالية والنيازك والصخور الفضائية .

ونقلت وكالة رويترز عن" براندون سميث" كبير الباحثين في مشروع المظلة الجديدة قوله ، "انه يمكن استخدامها لشيء مثل مهام استكشاف البشر للمريخ أو الهبوط المحتمل لحمولات بشرية على الكوكب".

وبدأت وكالة ناسا عمليات اختبار المظلة الجديدة في مركز سبيس بورت أميركا الذي يبعد حوالي 80 كيلومترا عن لاس كروسيس بولاية نيو مكسيكو، حيث تم الطلاق المظلة بواسطة صاروخ سبيس لوفت شبه المداري الذي طورته شركة يو.بي أيروسبيس، بموقع سبيس بورت في جنوب ولاية نيو مكسيكو ، ضمن استعدادات الوكالة لارسال مسبار آلي جديد إلى المريخ في عام 2020 ، بهدف استكشاف الكوكب والمناطق الامنه الصالحة لهبوط الانسان عليها ، استعدادا لارسال اول بعثة فضائية بشرية إلى الكوكب في عام 2033.

واشار " سميث "الي ان وكالة ناسا تحتاج الي انزال مزيد من الحمولات الفضائية والدروع الواقية ،علي كوكب المريخ ، قبل ارسال الانسان الي هناك وهذه الدرع الجديدة يمكن أن تستخدم أيضا مع كبسولات الطواقم لحماية رواد الفضاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي