اعلان

رسميًا.. التعليم العالي تعلن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2018

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2018
كتب : منى حسن

نتيجة الدبلومات الفنية 2018، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم الخميس، نتائج تنسيق الشهادات الفنية لعام 2018، بعد انتهاء تنسيق الدبولمات الفنية 2018، عبر موابة الحكومة المصرية تيسيرا على طلاب الدبلومات والشهادات الفنية، ينشر موقع أهل مصر رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية للعام الجامعي الجديد والنسبة المقررة للدخول بالجامعات، على أن يستطيع طلاب الدبلومات الفنية الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2018 من خلال بوابة الحكومة المصرية.

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إعلان نتائج الدبلومات الفنية ظهر اليوم الخميس، وذلك بعد الإنتهاء من توزيع طلاب الشهادات الفنية نظام 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين.

وكشفت الوزارة، أنه تبين وجود زيادة في أعداد المتقدمين من خريجي الشهادات الفنية نظام 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين لهذا العام 2018 عن العام الماضي بنحو 25000 طالب وطالبة.

معنلة تقدم إجمالي عدد (175725) طالب وطالبة علي شبكة التنسيق الالكتروني من الشهادات الفنية 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين ، وتم قبول عدد (171160) طالب وطالبة وذلك طبقا لترتيب رغباتهم ومجموع درجاتهم وفي حدود الأعداد المقررة لكل شهادة وفي ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات الصادرة في هذا الشأن.

#نتيجة_الدبلومات_الفنية_متوفرة_الآن من خلال هذا الرابط

وأشارت الوزارة إلى أنه، استنفذ عدد (4565) طالب وطالبة لتضمينهم رغبات لا تتناسب مع مجموعهم والحد الأدنى المعلن، وسوف يتم فتح موقع التنسيق الالكتروني لهؤلاء الطلاب لتسجيل رغباتهم،

كما أعلنت وزارة التعليم العالي بدأ مرحلة تقليل الاغتراب يوم الجمعة 14/9/2018 حتى يوم الاثنين الموافق 17/9/2018 .

يأتي ذلك في ضوء ما توليه الدولة في المرحلة الراهنة بأهمية التعليم الفني لتخريج كوادر فنية تساير التقدم التكنولوجي المعاصر، مما يساهم في بناء مجتمع قادر علي مواجهة تحديات المرحلة المقبلة لدفع مسيرة التنمية المستدامة في مصر .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج