اعلان

السعوديون على موعد مع سيرك مختلط يجمع الرجال والنساء

السعوديون على موعد مع سيرك مختلط يجمع الرجال والنساء

تشهد المملكة العربية السعودية خلال الفترة القادمة أول عرض لسيرك مختلط يجمع الرجال والنساء، وينتظر السعوديون لأول مرة في تاريخ المملكة مشاهدة واحد من أشهر عروض السيرك العالمية المختلطة بين الرجال والنساء وهو "سيرك دو سولاي" Cirque Du soleil بحسب ما ذكر موقع "جورنال دو مونتريال" الكندي.

وأشار الموقع نقلاً عن حديث أدلت به مديرة العلاقات العامة لفرقة العروض البهلوانية الشهيرة ماري هيلين لاغاس لوكالة الصحافة الفرنسية إلى أن العرض سيقام في الرياض في 23 سبتمبر الجاري. 

ولفتت إلى أن ذلك يأتي تزامناً مع اليوم الوطني للبلاد، وكشفت أن أكثر من 80 فناناً من الرجال والنساء سوف يشاركون في العرض الذي يجمع بين فناني السيرك من الرجال والنساء جنبا إلى جنب على مسرح استاد الملك فهد الدولي.

تندرج جميع عروض سيرك دو سوليه ضمن السيرك المعاصر المعروف بـCirque nouveau بالفرنسية، أي أنها تقتصر على العناصر البشرية سواء من الرجال أو من النساء وتخلو من استخدام أي نوع من الحيوانات، وبخلاف “سيرك دو سوليه”، وهي الشركة الكندية التي ستقدم أول عرض سيركي لها بمناسبة اليوم الوطني في السعودية خلال الأشهر القليلة المقبلة من العام الجاري، ستقوم أيضًا شركة ناشيونال جيوغرافيك إكسبلورر ببناء 10 مواقع جديدة لعرضها الأشهر “أوشن أوديسي”، حيث ستبدأ أعمالها في الرياض بافتتاح أول مقرات عروضها في عام 2019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة