اعلان
اعلان

محافظ مطروح: أي مخالفة خلال العام الدراسي ستقابل بالقانون

اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح
كتب : أهل مصر

أكد اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح، أنه من أكبر الداعمين للنهوض بالعملية التعليمية، وأن أي مخالفة خلال العام الدراسي ستقابل بكل حسم طبقا للقانون.

جاء ذلك خلال اجتماعه لمتابعة استعدادات المحافظة للعام الدراسي الجديد، بحضور المهندس تامر سعيد السكرتير العام والمهندس علاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد والدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم و رؤساء المدن ومديري الادارات المعنية ومديري الادارات التعليمية بالمحافظة.

وأعلن محافظ مطروح أن آخر موعد للانتهاء من استعدادات المدارس بالمحافظة يوم الثلاثاء القادم، وسيتم المرور على المدارس من قبل رؤساء المدن وسيتم معاقبة الإدارات التعليمية التي لم تنتهي من أعمال الصيانة بالمدارس قبل الموعد المحدد.

ووجه "الغرابلي" لوكيل وزارة التربية والتعليم بالمراجعة، والتأكيد على وصول الكتب المدرسية لجميع الإدارات التعليمية.

كما أعلن المحافظ أنه سيتم تنظيم مسابقة لافضل مدرسة وادارة تعليمية تخرج منها أوائل وسيتم تكريم جميع العاملين بادارة المدرسة التي تخرج منها الاوائل ليكونوا مثل يحتذي به بين الادارات التعليمية وتحفيزاً لباقي المدارس بالاضافة الي عودة مسابقات المدارس في الادارات التعليمية بحضور محافظ مطروح .

وشدد محافظ مطروح علي ضرورة الاهتمام بالاذاعة المدرسية و تعظيم دور الانشطة الطلابية المختلفة بالمدارس لتكون متنفس وارتباط للطالب بالمدرسة علي مدار العام وليس فترة الدارسة فقط والتشديد علي الاهتمام بتحيه العلم وطابور الصباح في المواعيد المقررة .

وأصدر المحافظ توجيهاته لكلا من رؤساء المدن وشركة مياه الشرب بتطهير جميع خزانات المياه بالمدارس قبل العام الدراسي ودراسة وضع فلاتر لتنقية المياه بالمدارس حفاظا علي صحة الطلاب بالاضافة لمراجعة الصحة المدرسية مع مديرية الصحة بكل مدرسة والادارات التعليمية .

ووجه الغرابلي بانه سيتم التواصل مع جميع مديري المدارس دون الرجوع الي الادارات التعليمية أو مديرية التربية والتعليم وعلي جميع المدارس ابلاغ رؤساء المدن عن اشغالات الطريق خارج سور المدرسة من الباعة الجائلين بالتنسيق مع أجهزة الشرطة.

كما وجه المحافظ بالتعاقد مع مدرسين من أبناء المدنية التي تعاني من عجز في المدرسين كأولوية بالتعاقد معهم لسد العجز ، والاهتمام بالمرحلة الابتدائية كمرحلة مهمة في حياة وشخصية التلميذ لخلق جيل قادر علي مواكبة العصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً