اعلان

وكيل صحة كفر الشيخ لـ "أهل مصر": بدء تدريب الأطباء المشاركين في حملة "فيروس سي"

مديرية الصحة بمحافظة كفر الشيخ

استعدت مديرية الصحة بمحافظة كفر الشيخ وأجهزة المحافظة بالكامل، لاستقبال أكبر حملة للقضاء على فيروس سى، والذي أعلن الرئيس عبد الفتاخ السيسى عن إطلاقها فى مطلع شهر أكتوبر المقبل. وقال الدكتور عمرو النحاس، القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إنه تم تجهيز الأطقم الطبية والفرق التى ستشارك في أكبر حملة على مستوى المحافظة، فضلًا عن تجهيز الجهزة الطبية وسيارات تنظيم الأسرة التى ستجوب القرى والمناطق النائية.

وأضاف "النحاس" في تصريح خاص لـ"اهل مصر"، أنه سيتم بدء تدريب الفريق الطبي المشارك على كيفية إجراء المسح الطبي الشامل للمرضى، بالاضافة الى سرعة الإنتهاء منه بدءًا من بعد غدٍ السبت، كما سيتم إعداد كوادر طبية يتم إختيارها وفقًا للكفاءة، بالإضافة إلى توفير العيادات المتنقلة والثابتة في مواقع التجمع، على أن تكون الثابتة بالوحدات الصحية والمتحركة من خلال سيارات تنظيم الأسرة التى ستتمركز بالعزب والقرى النائية.

وتابع القائم بأعمال مديرية الصحة في كفر الشيخ، أنه سيتم الكشف المبدئي على المريض من خلال الكواشف المتواجدة مع الأطباء، ثم تحويله لعمل تحليل الـPCR للتأكد من إصابته من عدمه، على أن يتم تحويل المصابين إلى مركز كبد كفر الشيخ، من خلال استمارة تحويل مختومة من الأطباء المتواجدين ، فضلًا عن تجهيز أجهزة الكواشف بكل عيادة سواء متنقلة أو ثابته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً