اعلان
اعلان

البنتاجون عن الناتو العربي المحتمل: "لا يهم"

البنتاجون الأمريكي

قلل البنتاجون الأمريكي من الأنباء المتداولة من أهمية الأنباء حول احتمال تأسيس ناتو عربي في المنطقة.

وعلقت مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) احتمال أن يكون الاجتماع الأخير، الذي ضم جمع رؤساء الأركان الخليجيين مع نظيريهم المصري والأردني وقائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزف فوتيل في الكويت، قد بحث تأسيس " ناتو عربي" بقوله: "لا يهم إن أطلقنا عليه اسم (ناتو عربي) أو غير ذلك، فالتسميات هي مهمة السياسيين. أما العسكر، فمهمتهم الاستعداد لأي طارئ للدفاع عن أوطانهم".

ونقلت صحيفة الرأى الكويتية عن المصادر الأمريكية قولها إن الاجتماع يهدف إلى تكريس التعاون العسكري بين القيادات العسكرية في هذه الدول، بما في ذلك الاتفاق على خطط لمواجهة أية ظروف طارئة أو ناشئة أو أية حروب إقليمية ممكن أن تندلع.

من جانبه أعرب قائد القيادة المركزية الأمريكية جوزيف فوتيل عن أهمية الوحدة العسكرية للدول المشاركة بالمؤتمر إضافة إلى حيوية إسهاماتها في الجهود المبذولة في العراق وسوريا وأفغانستان إضافة الى ما يتعلق باستقرار المنطقة بكاملها، كما أشار إلى أهمية الدفاع الجوي والصاروخي والأمن البحري ومكافحة الإرهاب من أجل التصدي للتحديات الأمنية المشتركة ووضع حلول حقيقية لها.

وشدد على أهمية الاتفاق على الالتقاء على المستوى العسكري "رغم أي قضية" بما يصب في صالح الجميع الى جانب "انتهاز كل فرصة لدفع هذه المناقشات إلى مرؤوسينا لتفعيل وتحقيق مراحل محددة" إضافة الى الحاجة للتوصل الى اتفاق حول من سيستضيف الجلسة القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل