اعلان

ماذا تعرف عن أنواع الحب الـ7

ناضل الفلاسفة والعلماء للإجابة على سؤال ما هو الحب؟ لسنوات عديدة، وفي الثمانينيات، طور عالم النفس الأمريكي روبرت ستيرنبرغ نظرية الحب المكونة من 3 مكونات والتي تتضمن الشغف والألفة العاطفية والالتزام، وبفضل نظريته حدد ستيرنبرج 7 أنواع من الحب.

من خلال هذا التقرير، ترصد "أهل مصر"، أنواع الحب الـ7، حتى تكن مستعدا لخوض التجربة مع شريكك بلا تردد

الإنجذاب

هذه هي الفترة التي يكون فيها الناس بالكاد يعرفون بعضهم البعض، ولكن يشعرون بانجذاب متبادل، في مثل هذه العلاقة، لا يكون لدى شخصين في الغالب فكرة عما إذا كان جمعهم أي شيء مشترك، ولكنهم يبقون معا على أي حال؛ وفقا لأخصائي علم النفس، يمكن أن يتحول الإنجذاب إلى شيء مكتمل بمرور الوقت، لكن هذا لا يحدث دائما، العديد من الأشخاص لا يتخطون هذا النوع من الحب.

الإعجاب

في مثل هذه العلاقات يمكنك دائما أن تكون نفسك في هذا النوع من الحب، عادة ما يربط الناس بين الإهتمامات المشتركة، وجهات النظر حول الحياة، والشعور بالفهم، ويعتقد علماء النفس أن مثل هذه المودة بدون عاطفة والإلتزام ستؤدي على الأرجح إلى الصداقة من حب كامل.

الحب فارغ

الشركاء الذين يختبرون هذا النوع من الحب لديهم التزام فقط دون مودة وعاطفة في بعض الأحيان، يظهر هذا النوع من العلاقة بعد حب كبير وحار، وأحيانا العكس فيمكن للأشخاص الذين يعانون من الحب الفارغ أن يتغيروا، مما يضيف الشغف إلى مشاعرهم.

حب بلا هدف

هذا النوع من الحب يشمل الإلتزام والعاطفة ومألوف للعديد من الأشخاص، وهو نوع الحب القائم على الإنجذاب بين الطرفين وهما جاهزان لتتبع بعض التقاليد مثل حفلات الزفاف الفخمة، وتبادل الوعود، ومشاركة الواجبات المنزلية، ولكن ليس لديهم علاقة حب حقيقية يعتقد علماء النفس أن الطرفين يمكنهم العيش معا لفترة طويلة، لكن سعادتهم نسبية، وفي الواقع لا يرون بعضهم كأصدقاء.

الحب الرومانسي

هذا النوع من الحب يشمل العاطفة والمودة والصداقة ينجذب الطرفين لبعضهم البعض ويشعرون بالراحة بجانب بعضهم البعض، لكنهم ليسوا مستعدين لتقديم التزامات جدية، والعلاقات من هذا النوع لا تصل في كثير من الأحيان إلى الزواج.

رفيق

الحب المتكافئ يتكون من الإلتزام والمودة مثل هذه العلاقات أقوى بكثير من الصداقة المعتادة، وهناك ارتباط حقيقي بين الطرفين، ويعد توافق عفيف ومحترم لأنه نوع من الحب يفتقر إلى العاطفة، ويقول علماء النفس إن نوع العلاقة يمكن أن ينشأ بعد سنوات طويلة من المعرفة أو الزواج.

الحب الكامل

يتكون هذا الحب من ثلاث مكونات هي الشغف والألفة العاطفية والالتزام، وقد لا تتساوى مستوياتها دائما، ولكن من المهم ملاحظة أنها كلها هنا، ولا يمكنك أن ترى هذا النوع من العلاقة إلا نادرا، ولكن إذا تمكن الناس من بنائها فإنهم يحبون بعضهم البعض حقا، وسيتمكن الأفراد من عيش حياة طويلة معا مستمتعين بزواجهم.

علماء النفس على يقين من أن الشخص يواجه أنواع مختلفة من الحب في حياته، ويحدث أحيانا ذلك مع نفس الشريك، فهم يقتربون وينتقلون إلى مستوى جديد، وفي أحيان أخرى يحدث ذلك مع أشخاص مختلفين، في كلتا الحالتين، قد لا تتطابق علاقتك مع أحد أنواع الحب السبعة القياسية وقد تتوازن بين اثنين منها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يتفقد عددًا من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة