اعلان

بعد تصريح محافظة القاهرة بشأن القمامة.. "أهل مصر" تكشف: "الزبالة بالكوم في الطرق وأمام المستشفيات" (صور)

صورة ارشيفية
كتب : نهى نجم

"لا تراكمات قمامة في العاصمة" بهذه الكلمات رد خالد مصطفى، المتحدث الإعلامي لمحافظة القاهرة، على شكاوى المواطنين من انتشار تلال من القمامة بحي المطرية.

"يعني احنا بنتبلى إن فيه تلال قمامة انزلوا أرض الواقع وقيموا الوضع بنفسكوا"، بهذه الكلمات رددها سكان حي المطرية ردًا على تصريحات المسئولين ونفيهم الدائم لوجود قمامة وان منظومة النظافة الجديدة حققت نتائج مثمرة والحياة حلوة.

رصدت "أهل مصر" شكاوى حي المطرية من اجتياح القمامة في أغلب المناطق خاصة بعد تطبيق المنظومة الجديدة التي تعتمد على الجمع السكني والتجاري ورفع صناديق القمامة من الشوارع، واشتكى الأهالي من تلال القمامة ووصفوها بـ" الكارثة" خاصة وأنها تسبب لهم أمراض عديدة بالإضافة إلى الروائح المنبعثة منها وظهور حشرات غريبة.

فقال محمد أحمد، أحد السكان إن شارع المسلة عبارة عن تلال من القمامة خاصة في شارع جوبيان والمطراوي وسور المترو وهم أكثر مناطق تنتشر فيها القمامة، بينما يشيد خالد مصطفى، المتحدث الإعلامي لمحافظة القاهرة، بنتائج منظومة النظافة الجديدة والتي ساهمت في الحد من إلقاء القمامة في الشوارع والاعتماد على الجمع السكني وإلغاء صناديق النظافة ورفع الإشغالات والتجميل ورصف الشوراع، يرد المواطن محمد صلاح أنه بعد تطبيق المنظومة الجديدة ورفع الصناديق أصبحت شوارع المطرية نفسها عبارة عن صناديق قمامة مؤكدًا أن المشكلة إدارية ولا بد من النظر لشكاوينا.

"عربيات هيئة النظافة والتجميل مركونة جنب الحي مش بنشوفهم غير في الشوارع الرئيسية والأمكان المجاورة لرئاسة الحي أما الشوارع الفرعية فلا يوجد من يحنو عليها ويزيل تلال القمامة الموجودة بتلك الشوارع" على حد قول المواطن محمد صلاح.

ونوه الشاب فتحي علي أنه لم يكتفي الأمر أن تنتشر تلال القمامة في الشوارع، بل وصل الأمر إلى انتشارها أمام المستشفيات، قائلًا: "اشتكينا كتير للحي من وجود القمامة أمام مستشفى المطرية ولا حياة لمن تنادي".

"رئيس الحي والمحافظة مش هما السبب في الإهمال وانتشار القمامة" بهذه الكلمات تدافع سلوى محمد عن وجود قمامة والتلوث الحضاري للمطرية قائلة: "المواطن هو السبب هما اللي بيرموا الزبالة في أي مكان سواء على الرصيف أو جنب الصناديق لكن بشوف بعيني الحي بيجي وينضف وأول ما بيمشوا الأهالي بترمي تاني في نفس المكان".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل