اعلان

قراصنة يسيطرون على شبكة كمبيوتر حكومية في كندا ويطالبون بفدية

كتب :

تعرضت شبكة الكومبيوتر الحكومية في بلدة ميدلاند الكندية التابعة لولاية أونتاريو ، لهجوم الكتروني قام به مجموعة من القراصنة المجهولين ، الذين تمكنوا من السيطرة علي الشبكة بالكامل ، من خلال ذرع برامج خبيه اوقفتها عن العمل ، وبدأوا في المطالبة بفدية مالية لازالة البرمجيات واعادة الشبكة الي العمل .

وقالت شبكة سي تي في نيوز الاخبارية الكندية ، ان الهجوم الالكتروني تسبب في توقف نظام المعالجة المالية في البلدية ، ما ادي الي عدم القدرة علي صرف الاعتمادات المالية المطلوبة لاداء الخدمات اليومية لسكان البلدة ، ومن بينها جمع القمامة وازالة المخلفات وصيانة شبكات المياة والصرف الصحي .

واشارت الشبكة الي ان القراصنة المجهولين نجحوا في اختراق شبكة الكمبيوتر الحكومية من خلال رساله بريدية ، كانت تحتوي علي فيروس الفدية المعروف RansomWare، وقام الموظف المسئول عن البريد الالكتروني ، بفتح الرسالة قبل فحصها ببرامج مكافحة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة ، مما ادي الي اصابة جميع اجهزة الشبكة التي يبلغ عددها 48 جهازا .

وقال رئيس البلدية " جورد مكاي" ، ان عملية الاختراق وقعت عن طريق الخطأ ، وسيتم معاقبة الموظف المسئول لكن الاهم حاليا هو اعادة الشبكة للعمل حتي نتمكن من تقديم الخدمات اليومية الضرورية للمواطنين ودافعي الضرائب .

واشار "مكاي " الي ان القراصنة طلبوا فدية مالية مقابل ازالة الفيروس الذي ارسلوه للشبكة، لكنه لم يحدد قيمة المبلغ المطلوب واكتفي بالقول ان البلدية تفكر في تدبيره من خلال بوليصة التأمين الخاصه بها .

اقرأ أيضًا

"هاكر" إخواني يخترق موقع وكالة أنباء الشرق الأوسط

واكد "مكاي " ان البلدية تسعي حاليا للتعاقد مع احدي الشركات المتخصصة في الامن الالكتروني ، بهدف ترقية جدار الحماية ورفع مستوى برامج مكافحة الفيروسات في الشبكة لتجنب الهجمات الممثلة مستقبلا .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً