اعلان

سببان وراء تدمير دفاع أرسنال في السنوات الماضية حتى الآن

صورة ارشيفية

بعد فترة وجيزة من تولي الإسباني أوناي إيمري، المدير الفني لنادي آرسنال، زمام الأمور داخل الفريق، قرر أن يتعاقد مع عدد من المدافعين الجيدين، نظرًا لدفاع المدفعجية السيء هذا الموسم.

قال إيمري قبل أن يتولى تدريب المدفعجية " أفضل الفوز بنتيجة 5 أو 4 أهداف، على أن انتصر بهدف وحيد، وكانت المفاجأة الكبرى هو خسارته في أول مبارتين بالدوري الإنجليزي أمام نظيره مانشستر ستي، وتشيلسي.

منذ اللحظة التي وصل فيها الإسباني الطائش إلى شمال لندن، كان من الواضح أنه لديه مهمة في توزيع أوراق دفاع الأرسنال، وأثناء الموسم السابق، قام الفريق بتلقي 51 هدفًا في الدوري، وهو أسوأ سجل دفاعي للفريق في عصر البريميرليج عبر التاريخ.

من السابق لأوانه استخلاص استنتاجات مهمة حول إيمري، خاصة وأن فريقه كان قد بدأ بداية صعبة ضد مانشستر سيتي وتشيلسي، في بعض الأحيان، ولكن سرعان ما عاد هجوم الفريق إلى صوابه مرة أخرى في آخر مبارتين له أمام وست هام يونايتد، وكارديف سيتي.

لم يكن يقلق مشعجي آرسنال في الفترة الأخيرة، حول دفاع المدفعجية، لأنه كان أقوى دفاع في الدوري الإنجليزي، ولكن أنظر الآن إلى دفاع الترسانة، الذي لا يوجد فيه خط خلفي ابدًا، نظرًا لضعف بعض اللاعبين داخل الفريق.

يرصد أهل مصر" أسباب تدمير دفاع آرسنال السنوات الماضية

1- الأعتماد على لاعبين ليس لديهم خبرة وأيضًا كبار السن

في واقع الأمر أن نادي آرسنال داخل هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، دون وجود أي مدافعين، ولكن ربما يتحسن خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

لجأ إيمري إلى الأعتماد على ستيفان ليختشتاينر، البالغ من العمر 34 عامًا، و بير ميرتيساكر، الذي لا يستطيع الركض كثيرًا داخل أرضية الملعب، بسبب كبر سنه هو أيضًا لاحتوائه على نفس السن، وأن الدوري الإنجليزي، يحتاج إلى عُنصر شباب، المليء بالطاقة والحيوية.

هولاء اللاعبين المذكور أسمهم في الأعلى الأقرب لتولى دفاع نادي آرسنال، أما البقية فليس لديهم خبرة كاملة في الدفاع عن المدفعجية، والركض بسرعة مذهلة داخل أرضية الملعب.

2- التغييرات السريعة.

لم يأخذ أي لاعب فرصة للعب بشكل مستمر، داخل نادي المدفعجية، خلال الفترة الأخيرة، بسبب التغييرات التي كانت تحدث في الفريق، وأن الأقدم داخل الترسانة هو الأولى في دخول أرضية الملعب.

سيختلف هذا كثيرًا خلال تولية إيمري زمام الأمور داخل نادي آرسنال، نظرًا لكلام الإسباني الأخير وهو " الجميع بحاجة إلى المشاركة أكثر من مرة"، وسنتعرف على أوجه جديد داخل المدفعجية هذا الموسم.

أقرا أيضًا.. الاتحاد المصري لكرة القدم يبيع محمد صلاح مجددًا

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً