اعلان

عصابة كوكايين تخدع البحرية في "بضاعة" بـ27 مليون استرليني

قارب الكوكايين
كتب :

نجحت عصابة مخدرات في خداع قوات البحرية التابعة لدولة بابوا غينيا الجديدة ، شرق المحيط الهادي عندما اخفت كمية كبيرة من الكوكايين" تقدر قيمتها بـ27 مليون جنية استرليني ، في احد القوارب المهجورة و غطتها بالشحم وتركت القارب امام احدي الجزر الصغيرة المعزولة في بحر سولومون.

وظل قارب الكوكايين المهمل فترة طويلة، امام اعين قوات البحرية التي كانت تقوم بدوريات منظمة في المنطقة ،لمراقبة علميات التهريب لكنها لم تلفت اليه ولم تعره أي اهتمام نظرا لانها مهجور ومغطي بالشحم والزيوت.

لكن يبدو الامواج العاتية فضحت سر العصابة ، عندما ضرب القارب بشدة مما ادي الي سقوط بعض اكياس الكوكايين في المياه ، حيث جرفتها الامواج الي الشاطئ، وهناك عثر عليها احد الصيادين المحليين وقام بابلاغ الشرطة.

واطلقت الشرطة حملة مطاردة واسعة لعصابة الكوكايين، التي فر بعض افرادها في قوراب صيد الي عرض البحر ، مما اضطرها الي الاستعانة بالقوات البحرية التي طلبت الدعم من طائرات المراقبة الجوية الاسترالية التي تمكنت من تحديد مواقع سبعة من افراد العصابة وتم القاء القبض عليهم.

وتبين ان افراد العصابة ينتمون لعدة جنسيات ، من بينها الصين وتايلاند وعدة دول اخري ، واعترفوا بتهريب الكوكايين بالاضافة الي الهجرة غير الشرعية وانتهاك شروط الاقامة ، وفقا لما اعلنه مفتش القوات البحرية في غينيا الجديدة" جورج باياغو".

وقال "بياغو" في تصريحات لموقع صحيفة "ذااستراليان"، إن السلطات لم تتمكن من إخراج الكوكايين من القارب، بسبب تغطيتها بكميات كبيرة من الشحوم وزيوت، وتم سحب القارب الي احد الموانئ ووضعه تحت التحفظ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | تبديل مبكر