اعلان

صاح الله أكبر.. سائق يحاول دهس 50 شخصا أمام حانة في فرنسا

صورة أرشيفية

صاح السائق " الله أكبر" ثم اندفع بسيارته في اتجاه 50 شخصا كانوا واقفين أمام حانة، هذا هو الحادث الذي شغل فرنسا أمس بعد أن أصاب سائق شخصين بجروح طفيفة ليل الخميس الجمعة، فى نيم بجنوب فرنسا عندما حاول دهس حشد قبل أن تصطدم سيارته بحاجز للحماية، بحسب ما أفادت مصادر متطابقة.

وبحسب شهادات جمعتها وكالة فرانس برس فإن رجلا فى الـ32 اندفع بسيارته قرابة الساعة الواحدة فجر الجمعة، باتجاه حوالى 50 شخصا كانوا أمام حانة "لينستان تى". وقال مراسل لفرانس برس، إن سيارة المهاجم وهى من طراز "بيجو" بيضاء اللون توقفت بعد اصطدامها بحاجز وقائى أقيم فى إطار الاستعدادات لحفل شعبى حول مصارعة الثيران من المفترض أن ينطلق الجمعة.

وقال العديد من الشهود فى مكان الحادث لدى سؤالهم من قبل فرانس برس، إن الرجل صاح "الله أكبر" وقت الحادث، وقال مصدر مقرب من التحقيق إن المشتبه به غير معروف من أجهزة الامن فى قضايا التطرف. 

وأوضح المدعى العام للجمهورية أريك موريل الذى توجه إلى المكان أن الحشد أوقف السائق الذى حاول الفرار وأوسعه ضربا، وتابع المدعى أن المشتبه به نقل الى المستشفى إذ كان "مشوش الذهن" عند اعتقاله. وفتحت السلطات تحقيقا بتهمة "الشروع فى القتل".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة