اعلان

وزير الأوقاف: تحول كبير في مستوى أئمة المساجد من الناحية العلمية (صور)

ندوة توعوية لأئمة المساجد في ديوان محافظة القاهرة

قال الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن أهمية المساجد بالقاهرة وخاصة التي تمثل كنوز أثرية وتراثية وتاريخية وسياحية، وهذا ما دعا حرص الأوقاف إلى التكاتف والتعاون مع وزارة الآثار ومحافظة القاهرة للارتقاء بها وتطويرها والمحافظة عليها.

جاء ذلك اليوم الجمعة، خلال الندوة التوعوية لأئمة مساجد القاهرة، بحضور الوزير واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بقاعة الاجتماعات الكبرى بالمحافظة. 

‏وأشاد وزير الأوقاف بدور أجهزة محافظة القاهرة، في تطوير ورفع كفاءة ميادين ومناطق مساجد آل البيت مثل الحسين والسيدة زينب والسيدة نفيسة والسيدة عائشة والإمام الشافعي.

ودعا مختار جمعة شيوخ وأئمة المساجد إلى ضرورة الاستمرار في تنفيذ خطة الأوقاف لتفعيل الخطاب الديني وتصحيح الفهم المعاصر للسنة النبوية، مشيرًا إلى أن قيادات الوزارة حريصة على اختيار وانتقاء موضوعات خطبة الجمعة للتركيز على أكبر استفادة ممكنة بتعاليم الإسلام السمح وسنن رسولنا الكريم.

وأضاف مختار جمعة أن وزارة الأوقاف تسعى دائمًا في تحويل الاستنارة الدينية التي يتمتع بها بعض الأئمة، من استنارة فردية إلى استنارة جماعية عامة.

‏ونوه الوزير أن هناك تحول كبير في مستوى الأئمة من الناحية العلمية وأنه لا سبيل أمامنا من أجل التقدم والنهوض على المستوى الفردي والمجتمعي إلا الأخذ بأسباب العلم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً