اعلان

7 شروط لحصول الشركات على التخفيضات الجمركية

صورة أرشيفية

تسعى العديد من الشركات التي تعمل بالصناعات التجميعية، للحصول على تخفيضات جمركية نظير تصنيع وتجميع هذه المنتجات محلياً تنفيذاً للقانون رقم 184 لسنة 2013 الخاص بالتخفيضات الجمركية، وترتفع نسبة التخفيض الجمركي، كلما زادت نسبة التصنيع المحلي في المنتج الصناعي طبقاً لشرائح تخفيض متغيرة.

اقرأ أيضًا.. "مصر من غير بنكنوت".. التعاملات اللانقدية أداة الحكومة للقضاء على التهرب والكاش

وتوجد مجموعة من الشروط التي تساعد في الحصول على هذه التخفيضات، حيث يوجد ثلاثة خدمات خاصة بالتخفيضات الجمركية وهي:

1- إصدار خطاب بالإفراج المؤقت عن المكونات المستوردة ويصدر في حالة عدم انتهاء الدراسات التي تقوم بها الإدارة المختصة.

2- طلب التمتع بالتخفيضات الجمركية لمنتجات لم يسبق دراستها.

3- طلب التمتع بالتخفيضات الجمركية لمنتجات سبق دراستها.

ويتطلب الحصول على التخفيضات الجمركية 7 شروط هي:

1- خطاب معتمد من الشركة يتضمن بيانات الفواتير الاستيرادية

2- أصل شهادة السجل الصناعي سارية متضمنة بيانات المنتج (للإطلاع وصورة للتقديم).

3- قائمة بالأجزاء الكلية المفككة تفكيكاً كاملاً واللازمة لإنتاج وحدة واحدة موضحاً بها قيمة كل جزء علي حدة بالعملة الأجنبية للمنتج صادرة ومعتمدة من المورد الأجنبي المانح لحق المعرفة - أو كشف بالأجزاء الكلية المفككة تفكيكاً كاملاً بالعملة الأجنبية صادر ومعتمد من الشركة مقدمة الطلب و من الجهة المعتمدة للرسومات التصميمية في حالة إذا كان المنتج بتصميم مصري .

4- كشفي بالأجزاء المستوردة والمصنعة محلياً المفككة تفكيكاً كاملاً اللازمة لإنتاج وحدة واحدة من المنتج وبنفس الأسعار والعملة الأجنبية الواردة بقائمة الأجزاء الكلية المذكورة بعالية معتمدين من الشركة الطالبة.

5- الفواتير الاستيرادية أو أوامر التوريد للمكونات المستوردة اللازمة لإنتاج كمية محددة من المنتج معتمدة من الشركة الطالبة وبنفس الأسعار الواردة بقائمة الأجزاء الكلية.

6- أوامر التوريد أو العقود المحلية المبرمة مع شركات الصناعات المغذية وفواتير الشراء الخاصة بالأجزاء المحلية علي أن تكون صادرة من شركات مرخص لها بإنتاج هذه الأجزاء وحاصلة علي سجل صناعي ساري وقت التوريد – مع تقديم الدراسات الخاصة بالأجزاء المحلية لاعتبارها منتجاً محلياً من عدمه (حساب القيمة المضافة المحلية).

7- الكتالوجات والرسومات التفصيلية للمكونات المفككة تفكيكاً كاملاً للمنتج النهائي أو عينة مفككة تفكيكاً كاملاً من المنتج موضوع الدراسة للاسترشاد بها علي أن يتم إعادتها بعد انتهاء الدراسة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً