اعلان

بدء جمع المشردين من شوارع بورسعيد وإيداعهم بجمعية رعاية في الشرقية

صورة أرشيفية

شهدت محافظة بورسعيد، اليوم الجمعة، أول حملة لجمع المشردين من كبار السن بشوارع بورسعيد، وذلك بالتنسيق بين مديرية التضامن الاجتماعي ومجموعة من طلاب جامعة الزقازيق، أصحاب مبادرة "وطن بلا مشردين".

وتهدف المبادرة إلى توجيه الرعاية لكبار السن من المشردين بمحافظة الشرقية والمحافظات المجاورة وإيداعهم بإحدى دور الرعاية بالزقازيق المخصصة لهذا الغرض، ونجحت الحملة في اليوم الأول من احتواء 10 من المشردين في شوارع بورسعيد

ويتواصل دور الجمعية بعد ذلك في محاولة التوصل إلى أهلية هولاء المشردين، وكانت الحملة نجحت بالفعل في إعادة العشرات منهم إلى أهلهم بمحافظة الشرقية.

واستقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد طلبة المبادرة بحضور الدكتورة سوسن حبيش وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وأثنى المحافظ على الهدف الإنساني النبيل لجهود الطلبة، وأكد على توفير كافة وسائل الدعم لنجاح المبادرة في بورسعيد.

كما أكد المحافظ خلال لقائه بالطلبة أن هذا المجهود الذي يتم برعاية وزارة التضامن يؤكد مصداقية الدولة في توجهها بالاهتمام بالإنسان المصري وإعادة بناء شخصيته وأن الاهتمام بكبار السن بمثل هذه الحالات بظروفها الصعبة يعطي المثل والقدوة لمشروع إعادة بناء الإنسان المصري الذي تتبناه كافة أجهزة الدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للاهلي