اعلان

مٌلخص زيارة البابا تواضروس لأمريكا: تدشين كنيسة "العذراء".. ورسالة من مصر إلى "أقباط المهجر"

صورة أرشيفية
كتب :

في صباح أمس الخميس، سافر البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، في رحلة رعوية جديدة لإيبارشيات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية هناك، وهي الزيارة التي من المتوقع أن تستغرق عدة أيام قد تتجاوز الأسبوع، وفور وصوله الأراضي الأمريكية، بدأ نشاط البابا في رحلته، خاصة اليوم الجمعة، حيث دشن كنيسة جديدة، ووجه رسالة إلى أقباط المهجر هناك.

وترصد "أهل مصر" فيما يلي، أبرز المشاهد من زيارة البابا تواضروس للولايات المتحدة الأمريكية..

- استقبال البابا:

كان في استقبال البابا فور وصوله الولايات المتحدة الأمريكية، كل من ياسر رضا سفير مصر بواشنطن، والقنصل المصري بنيويورك، ومندوب مصر لدى الأمم المتحدة، والأنبا سيرابيون مطران لوس أنجلوس، والأنبا يوسف أسقف جنوب الولايات المتحدة، والأنبا ميصائيل أسقف برمنجهام بانجلترا، والأنبا يوسف أسقف بوليفيا، والأنبا مينا أسقف كندا، والأنبا مايكل أسقف كنائس فرجينيا، والأنبا صرابامون أسقف السودان، والأنبا بيتر أسقف الكاروليناس، والانبا كاراس أسقف بنسلفانيا، والأنبا سارافيم أسقف اوهايو، بجانب عدد كبير جدا من الكهنة.

- زيارة المقر البابوي:

صباح اليوم الجمعة، استهل البابا تواضروس نشاطه خلال زيارته إلى أمريكا، بزيارة المقر البابوي بنيوجيرسي، الذي يزوره لأول مرة منذ تنصيبه بطريركا، واستقبله خورس الشمامسة بالألحان، وأدى البابا صلاة العشية فور وصوله المقر البابوي.

- رسالة البابا لأقباط المهجر:

أعرب البابا عن سعادته بزيارة الشطر الشمالي الشرقي للولايات المتحدة، وسعادته بمقابلة الأقباط بأمريكا، مشيرا إلى أنه سيعقد 3 لقاءات بالكهنة "كهنة كندا، وكهنة نيويورك، وكهنة نيوجيرسي".

ووجه البابا رسالة إلى أقباط المهجر، قائلًا: "مصر بتسلم عليكم، خلصنا الملتقى الأول للشباب القبطي العالمي بمصر، بحضور 200 شاب من 30 دولة، وكان لقاء طيبا للغاية، أخذوا انطباعات طيبة عن مصر، والحضارة، وكان هناك فرصة لممثلين لهم أن يتقابلوا مع رئيس الجمهورية".

- لقاء مع أقباط المهجر:

كشف البابا خلال الزيارة، عن أنه سينظم خلال زيارته الحالية لقاء لأقباط المهجر في رعاية الأنبا دافيد، أسقف نيويورك والنائب البابوي بأمريكا الشمالية، لرسم ملامح لعمل الكنيسة وخدمتها في المهجر، متابعًا: "أتمنى أن تكون خدمتكم طيبة، الكنيسة القبطية صورة لامعة للحياة المسيحية، وجودكم هنا ليس اعتباطا ده ترتيب من عند ربنا لامتداد العمل الروحي، دوركم أن تقدموا صورة طيبة عن الكنيسة القبطية".

- تدشين كنيسة:

ودشن البابا كنيسة السيدة العذراء والأنبا انطونيوس، بكوينز في نيويورك، وترأس البابا تواضروس القداس في الكنيسة المدشنة حديثًا، بحضور عدد من أساقفة وكهنة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً