المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

"التخطيط" تدعم المنطقة الحرة للمنسوجات في المنيا بـ100 مليون جنيه

أهل مصر
وزارة التخطيط
اعلان

شهد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، أعمال الاجتماع الثاني لمجلس إدارة المنطقة الحرة، بحضور أحمد عفيفي رئيس قطاع شئون المناطق بالهيئة العامة للاستثمار ونائبًا لرئيس مجلس الإدارة، وخالد مفتاح المستشار القانوني للرئيس التنفيذي للهيئة، وأحمد جبريل السكرتير العام المساعد، ومحمود سعد مدير عام المنطقة الصناعية، وممثلين عن المستثمرين ومجتمعات الأعمال بالمحافظة، وممثلي الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

قال المحافظ "إن توجهات الدولة في الفترة الحالية الاهتمام بالاستثمار ودعمه وتنميته وخاصة في الصعيد لتوفير فرص عمل حقيقية للمواطنين، ومن هنا كانت أولى جولاتي بالمحافظة بتفقد مصانع المنطقة الصناعية ومتابعة ملف الاستثمار على أرض الواقع لافتًا أنه بعث رسالة لأهالي المنيا بأن الاستثمار على رأس أولويات العمل بهدف توفير فرص عمل للشباب.

وأضاف المحافظ أن دعم إنشاء المنطقة الحرة بالمنطقة الصناعية بالمنيا في مقدمة الاهتمامات بقطاع الاستثمار، وتعد المنطقة الحرة ثمرة جهد وتعاون ودعم وزارة الاستثمار، كما يعد المشروع تدشين لأحلام أبناء المنيا في إقامة منطقة حرة تستوعب حجم العمالة بالمحافظة وتساهم بشكل كبير في دعم التنمية بالمنطقة.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للاستثمار تعمل على ترفيق وتطوير وتوصيل المرافق الرئيسية للمنطقة وفقًا للمخطط الهندسي، وضمان للاستمرارية في الحفاظ علي المرافق وصيانتها وكذلك الترويج للمشروعات المقامة داخل المنطقة، بالإضافة إلى إحاطة المنطقة الصناعية والمجلس بالاحتياجات المطلوبة للمطور وتحديث البيانات الخاصة بالمنطقة.

قال محمود سعد، المشرف العام على المنطقة الصناعية، إنه تم تخصيص 100 مليون جنيه من وزارة التخطيط لترفيق المنطقة الحرة والمقامة بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 9 لسنة 2018 على مساحة 306.7 فدان والواقعة بمنطقة التوسعات جنوب المنطقة الصناعية بالمطاهرة بشرق النيل. 

اعلان
عاجل
عاجل
أسماء مصابي حادث دهس 5 أشخاص بميكروباص يقوده طفل بالمحلة الكبرى (فيديو)