اعلان

بالفيديو.. مقتل واصابة 10 أشخاص في معركة "سياحية" بين أنصار "ال بيبيتو" والاتحاد

مقتل 10
كتب :

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 7 آخرين بجروح خطيرة في معركة بالبنادق الاتوماتيكية والمسدسات، وقعت في واحدة من أهم الميادين السياحية بالعاصمة المكسيكية "نيو ميكسيكو" بين أنصار مهرب المخدرات الشهير "ال بيبيتو " وعصابة الاتحاد "لا يونيون" لتجارة التجزئة، وفقا لما أعلنته الشرطة.

وقالت شرطة "نيو ميكسيكو" في بيان صحفي، إن المعركة عالنيفة درات رحاها في ساحة "غاريبالدي" السياحية، وسط العاصمة بين عصابة "جمعية خليسكو " لتهريب المخدرات و عصابة الاتحاد "لا يونيون " التي تعمل في تجارة المخدرات بالتجزئة، واستخدموا خلالها البنادق الاتوماتيكية والمسدسات مما أدى إلى مقتل ثلاثة منهم وإصابة سبعة آخرين بجروح.

وأشارت الشرطة إلى أنها تلقت بلاغا بوقوع إطلاق نار كثيف، في ساحة "غريبالدي " السياحية بالقرب من منطقة "تيبيتو" الراقية، وعندما توجهت إلي هناك شاهدت مجموعة من الرجال يرتدون الزي الخاص بموسيقيي " الماراجي" ، كانوا يستقلون دراجات نارية ويطاردون مجموعة أخرى من الأشخاص في قلب الساحة المكتظة بالسائحين.

وذكرت الشرطة، أن القتلى الثلاثة في المعركة ينتمون الي عصابة الاتحاد " لا يونيون" ، التي تتخذ من منطقة "تيبيتو " الراقية مقرا لها ، بينما ينتمي المصابين السبعة إلى عصابة "جمعية خيلسكو للجيل الجديد"، التي تنتمي إلي منطقة أخري في العاصمة ، ويبدوا أن خلافا وقع بينهم مما أدي إلى وقع الحادث.

ووصلت جرائم القتل المرتبطة بتجارة المخدرات إلي مستويات قياسية، خلال الفترة الأخيرة وتقول الشرطة إن جزءاً كبيراً من هذه الجرائم ناجم عن تجارة المخدرات بالتجزئة التي تقوم بها العصابات العنيفة.

رغم أن الحكومة تعترف بأن واحدة على الأقل من هذه الجرائم لها صلات بمجموعة كبيرة من المتاجرين الوطنيين ، وهي جمعية خيلسكو للجيل الجديد.

وكانت الشرطة قد نجحت خلال شهر اغسطس الماضي في القبض علي " روبرتو مويادو إسبارزا" الشهير بلقب " "إل بتيتو" الزعيم المفترض لعصابة " جمعية خيلسكو للجيل الجديد" ، وظن البعض ان هذا الامر قد يؤدي إلى انخفاض مستوي جرائم القتل ، في العاصمة نيو مكسيكو و حي تيبيتو لكن معدل العنف وجرائم القتل شهدا ارتفاع ملحوظا وغير مسبوق منذ ذلك الحين.

اقرأ ايضا :

العثور علي سبعة رؤوس بشرية مقطوعة داخل مبرد في موقف اتوبيسات

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة