اعلان

تفاصيل مأساة مستشفي ديرب نجم اليوم .. وزيرة الصحة تصدر فرمان من موقع الحادث

تفاصيل كارثة مستشفي ديرب نجم

شهدت محافظة الشرقية اليوم كارثة راح ضحيتها 3 مرضي ودخل نحو 33 شخص في غيبوبة داخل مستشفي ديرب نجم المركزي بعد اجرائهم جلسة غسيل كلوي فيها، وبات حديث الجميع عن اخبار ديرب نجم اليوم وما حدث فيها من كارثة الغسيل الكلوي مما أدي إلى سرعة توجه القيادات وفتح التحقيقات للوقوف على ملابسات الواقعة، وصلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان منذ قليل، وأمرت بغلق وحدات الغسيل الكلوى في مستشفي ديرب نجم وتشكيل لجنة لمعرفة أسباب حادثة ديرب نجم اليوم ومتابعة الحالة الصحية للمصابين.

حادث ديرب نجم اليوم

أفادت وزارة الصحة أن حتى الآن مازالت أسباب حادث ديرب نجم مجهولة، وجارى التحقيقات فى الواقعة لعرض النتائج لمجلس الوزارء والرأي العام، وقدمت وزيرة الصحة ومحافظ الشرقية التعازي لأسر ضحايا كارثة الغسيل الكلوي فى مستشفى ديرب نجم اليوم مؤكدين عدم التهاون مع المقصرين فى حال أن ثبت أن الواقعة سببها الأهمال.

 اقرأ أيضًا.. أول قرار من وزيرة الصحة بعد كارثة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم

وفي السياق ذاته، أكد دكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة ، أن وحدة الغسيل الكلوي فى مستشفى ديرب نجم كانت تخضع للصيانة بالأمس من قبل الشركة المصرية الدولية الهندسية، حيث أن هناك تعاقد معها من قبل مديرية الشئون الصحية، وتم نقل المصابين إلى مستشفي الجامعة.

كارثة الغسيل الكلوي

بلغ عدد الوفيات فى كارثة الغسيل الكلوي داخل مستشفي ديرب نجم اليوم 3 حيث توقفت عضلة القلب بشكل مفاجئ بعد إجرائهم عملية غسيل كلوي بالمستشفي ولم تتكمن من اللحاق بهم ولمعرفة أسمائهم وتفاصيل أكثر  حيث الحزن بين أهالى محافظة الشرقية بعد حادثة ديرب نجم اليوم مطالبين الحكومة بضرورة معاقبة المسئول عن الكارثة.

 اقرأ أيضًا.. فاجعة داخل مستشفي ديرب نجم في الشرقية .. وأول تحرك رسمي من الحكومة

والجدير بالذكر أن أمر المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، بالتحفظ على الأجهزة والأدوات في وحدة الغسيل الكلوي بعد حادث ديرب نجم اليوم وسرعة الانتهاء من التحقيقات لمعرفة أسباب الحادث، كما وجه فريق من أعضاء النيابة العامة برئاسة المحامي العام إلى نيابة جنوب الزقازيق من أجل متابعة حادثة ديرب نجم اليوم المأساوية.

وطالبت دكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بسحب عينات من المصابين في كارثة الغسيل الكلوي في حادثة ديرب نجم اليوم بالشرقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً