اعلان

البيئة تنظم الاجتماع التحضيري لمؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي

البيئة تنظم الاجتماع التحضيري لمؤتمر الأطراف
البيئة تنظم الاجتماع التحضيري لمؤتمر الأطراف
كتب :

فى إطار إستعدادات وزارة البيئة لإستضافة مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي والذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ نوفمبر القادم بمشاركة ١٩٦ دولة، وبرعاية الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، نظمت وزارة البيئة اليوم بالتعاون مع المكتب العربي للشباب والبيئة والمنتدى المصري للتنمية المستدامة الاجتماع التحضيري لمشاركة منظمات المجتمع المدني والشباب في المؤتمر وذلك بالمركز البيئي الثقافي التعليمي "بيت القاهرة".

يناقش الاجتماع دور الشباب ومنظمات المجتمع المدني في الترويج للمؤتمر في الجامعات ومراكز الشباب وجميع الأماكن المحيطة بهم للمساهمة في تعريف الجمهور العام بأهمية التنوع البيولوجي وضرورة الحفاظ عليه.

وأكد الدكتور عماد الدين عدلي رئيس المكتب العربى للشباب والبيئة خلال الاجتماع على أهمية دور الشباب ومنظمات المجتمع المدني في الترويج للمؤتمر وتغطية كافة الأنشطة والفعاليات، حيث سيتم تنظيم ٣٠ حدث جانبي خلال فعاليات المؤتمر.

وأوضحت الدكتورة يمنى الحماقي عضو مجلس أمناء المنتدى المصري للتنمية المستدامة على ضرورة وضوح الرسالة التي تقدم في المؤتمر لتترجم إلى أفكار قابلة للتطبيق على أرض الواقع.

وقد تقدم عدد من طلبة الجامعات المشاركين فى الاجتماع بمجموعة من الاقتراحات وتم مناقشة إمكانية تنفيذها في المؤتمر كتوزيع مطبوعات تحمل الطابع الفرعوني على كل الحضور خلال المؤتمر وتطبيق فكرة تطبيقية عن التنوع البيولوجي على الموبايل لكل الحضور خلال فترة انعقاد المؤتمر، علاوة على تنفيذ حملات توعوية عن التنوع البيولوجي لطلبة المدارس لغرس مفهوم التنوع البيولوجي لدى تلك الفئة وتعريفهم بأهمية الحفاظ عليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً