اعلان

الصين تعلن حالة الطوارئ في محطاتها النووية بسبب الإعصار سوبر مانجوت

الصين تعلن حالة الطوارئ في محطاتها النووية بسبب الاعصار سوبر
كتب :

أعلنت الحكومة الصينية حالة الطوارئ القصوي، في محطاتها النووية التي تقع في مسار الإعصار المداري "سوبر مانجوت ، تحسبا لأي كارثه قد يسببها، وسط مخاوف من زيادة سرعة الرياح المصاحبة له.

وقالت وسائل إعلام صينية إنه تم وضع محطتي "تايشان " و" يانجيانج" للطاقة النووية في مقاطعة "قواندونج جنوبي البلاد ، في وضع "الاستعداد الكارثي"، مع اقتراب الاعصار "سوبر مانجوت " من البر الرئيسي الصيني.

ونقلت وسائل الإعلام عن مسئولين في وكالةالطاقة النووية قولهم :" أن جميع المحطات النووية التي تقع في مسار الاعصار اصبحت في وضع الاستعداد القتالي ، وتم الغاء جميع اجازات العاملين بها "، والدفع بوحدات من جيش الشعب الصيني الي المناطق المحيطة بها لتأمينها ، تحسبا لاي كارثة ، قد تحدث بسبب الإعصار.

ونقلت صحيفة " ساوث تشاينا مورنينج" عن مدير محطة "تايشان" قوله :" تلقينا أوامر ببقاء جميع الموظفين والعمال في حالة طوارئ، وتم تأمين جميع المولدات في المحطة.

وقال "تشين وي تشونج" مدير محطة " يانججيانج" إنه تم اتخاذ جميع التدابير المتبعة في حالات الطوارئ القصوي ، وتم تأمين المولدات النووية الخمس سعة 1086 ميجاوات العاملة في المحطة.

وتخشي الصين من أن يتسبب الاعصار "سوبر مانجوت" في كارثة مماثلة لكارثة مفاعل "فوكشيما "الياباني عام 2011 ، خاصة أن محطاتها تقع علي مسافة مسافة 250 كيلو متر فقط من هونج كونج .

وفي سياق متصل نقلت وكالة شينخوا الصينية ، عن السلطات المحلية في مقاطعتي هاينان وقوانغدونغ جنوبي الصين إن الإعصار "مانجوت" القوي الذي يقترب من سواحلهما أثر على خدمات العبّارات في مضيق تشيونجتشو اليوم السبت.

وأضاف مكتب الأرصاد الجوية المحلي أن من المتوقع أن يهبط الإعصار "مانجوت" في منطقة بين غربي قوانجدونج وشرقي هاينان ليل الأحد، مصحوباً برياح عاتية وأمطار غزيرة.

وقال المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية إن الإعصار " مانجوت " رُصد في الساعة الثامنة صباحاً يتحرك نحو الشمال الغربي بسرعة 26 كم/سا، على بعد نحو ألف كيلومتر من مدينة يانججيانج بمقاطعة قوانجدونج.

وأرسلت مديرية البحرية المحلية طائرات مروحية وزوارق سحب لنقل 3238 عامل في المنصات البحرية، كما وجّهت 6266 سفينة لاتخاذ إجراءات الحيطة والحذر لمواجهة الإعصار والوقاية من المخاطر المتوقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً