أسرار عداوة ساديو ماني لـ صلاح.. ودور كلوب في حل الأزمة

أهل مصر
محمد صلاح
محمد صلاح

في الوقت الذي يعيش فيه جمهور ليفربول أجواء مثالية هذه الأيّام، بعدما حقّق فريقه 5 انتصارات متتالية ،في سابقة لم تحدث طوال تاريخ الريدز، في الدوري الإنجليزي الممتاز، كان آخرها على توتنهام (2-1)، أمس السبت، على ملعب ويمبلي، الا ان ما حدث بين محمد صلاح وساديو ماني خلال اللقاء الأخير عكر صفو عشاق الريدز، لاسيما وأن المخاوف بدأت تتكوّن بشّأن إمكانية حدوث خلاف كبير بين مهاجمي الفريق، المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني يهز إستقرار الفريق ويهدد نجاحاته.

واقعة أنانية متبادلة

وتداول جمهور ومحب الليفر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مجريات واقعة تمّت ملاحظتها خلال الشوط الثاني من مواجهة توتنهام، حيث استعادت الجماهير، تفاصيل الهجمة التي قادها ماني، وكان صلاح متاحا في وضع مناسب أمام المرمى، إلّا أن السنغالي انتظر قليلا حتّى يمرّر للغيني نابي كيتا الذي أهدر فرصة التسجيل، ولاحظ الجميع، حادثة مشابهة في الشوط الأول، عندما فضل ماني المراوغة بدلا من التمرير لزميله المصري المتواجد في مكان مناسب.

ويبدو أن الرد المصري على طريقة ماني، تمثل في تعمد صلاح الاحتفاظ بالكرة ومحاولة التسجيل دون أن ينجح، في الدقائق الأخيرة.

سر الخلاف قديم

وتناقلت أوساط الكرة الإنجليزية والعربية الأزمة، حيث أرتكز الجميع على وجود خلاف بين ماني وصلاح، ظهرت بوادره في الموسم الماضي الذي سيطر فيه الفرعون وتُوّج هدّافا للبريمييرليج، إلا أن العلاقة المتوترة بين الثنائي الإفريقي، تأكّدت في فترة الإعداد للموسم الحالي، عندما احتدّ اللاعبان على خلفية تنفيذ ركلة جزاء في مباراة وديّة، سدّدها في النهاية ماني.

وعلى الرغم أن محمد صلاح يتمتّع بمحبّة أنصار الريدز، لا سيما أنه قادهم لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد أن سجل 11 هدفاً بحساب الدور التمهيدي، لكن المشجّعين يكنّون احتراما كبيرا لماني الذي سجّل بدوره 10 أهداف في البطولة ذاتها.

اقرأ ايضاً: إبراهيموفيتش يُحرز هدفه الـ 500 بطريقة لا تُصدق

كلوب يتدخل

الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفر، من المؤك سيكون له دور كبير في تخفيف حدة التوتر بين اللاعبين، إذ من المتوقّع أن يجتمع بهما للتأكيد على أهمّية اللعب الجماعي، وعدم اللهث خلف الإنجازات الفردية، خاصة وان عدسات الكاميرات كشفت أنفعالاته الشديدة بسبب ما شاهده داخل الملعب من تعمد إنانية ماني ضد صلاح والعكس أيضا.

ويخشى أنصار ليفربول ألا تتعمّق الأزمات بين اللاعبين، وألا يلجأ كل منهما للأنانية المفرطة أمام المرمى، وألا تتسع هوة الخلاف بما يؤثر على إنجازات الليفر وطموح جماهيره.