اعلان

تعليم أسيوط ينهى استعداداته لبدء العام الدراسي الجديد بخطة عمل وضوابط

مديرية التربية والتعليم بأسيوط
كتب : أهل مصر

أنهت مديرية التربية والتعليم بأسيوط، إستعداداتها لإستقبال العام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه السبت المقبل، وذلك بالإنتهاء من أعمال الصيانة بالمدارس وتوفير مستلزمات الدراسة بها.

وعقد صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إجتماعًا موسعًا بحضور الدكتور محمد السيد، وكيل المديرية والمدراء العموم، وضم مديرى الإدارات والموجهين العموم والأوائل، وذلك للوقوف على مدى جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب، وكذلك وضع خطة وضوابط للعمل خلال العام الدراسي الجديد.

وتضمن الإجتماع، بحث كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال العام الدراسي من حيث الإنتهاء من حركات النقل والندب وتجهيز الحجرات الدراسية، وتوفير مستلزمات الدراسة بها، والتأكد من انتهاء الصيانة بكافة المدارس، ووصول الكتب المدرسية إلى الإدارات والمدارس حتى تظهر بصورة مشرفة تليق بأبنائنا الطلبة والطالبات، لافتًا إلى أن محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين، يولى إهتمامًا كبيرًا بملف التعليم بالمحافظة، كما أنه يتابع إستعدادات المدارس لبدء العام الدراسى بنفسه.

وشدد وكيل الوزارة خلال الإجتماع، على ضرورة تفعيل مجموعات التقوية لجميع المراحل التعليمية، ومتابعة تنفيذها بكل دقة والإعلان عنها في أماكن واضحة وإختيار المعلمين الأكفاء والمتميزين، للمشاركة في هذه المجموعات، وذلك تنفيذًا للكتاب الدوري الصادر بهذا الشأن ولتفعيل مبادرة "محافظة بلا دروس خصوصية ".

وفى سياق متصل، أكد وكيل الوزارة خلال الإجتماع على ضرورة الإهتمام بالأنشطة التربوية التى هى روح العملية التربوية، وتنمي معارف الطلبة ومهاراتهم، وتكشف عن مواهبهم مع وضع خطة لإكتشاف ورعاية الموهوبين وذوى الإحتياجات الخاصة بدءًا من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية، مشددًا على وجود تنسيق بين الجميع، وذلك لإكتشاف ورعاية الموهوبين.

واستمع وكيل الوزارة لمقترحات وآراء بعض الموجهين، وكذلك بعض المشكلات التى تواجههم في عملهم والعمل على حلها.

وفى نهاية الإجتماع، طالب وكيل الوزارة الحضور الإلتزام بالتعليمات التي تصدرها الوزارة، مع ضرورة المتابعة الجادة والمستمرة، وتفعيل دور المتابعة الميدانية بالإدارات، وإعداد دور بذلك من أجل مصلحة الطالب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي (0-2) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة