اعلان

"سرقة - تحرش - خروج عن القضبان".. معاناة الأهالي مع قطار المنوفية لا تنتهي

معاناة يومية، ومخاطر ليس لها مثيل، أرواح تذهب بالجملة وبكاء لا يتوقف.. هذا هو حال لسان الأهالي بالمنوفية، خاصة ممن يستقلون القطار بشكل دائم، وذلك لكثرة عدد الحوادث التي يتعرض لها، حيث تتعدد ضحاياه من طلاب جامعات إلى أطفال مدارس، إلى ساعين في الأرض بحثًا عن الرزق، مأساة متجددة يعيشها الأهالي كل يوم.

في البداية تقول أسماء سعيد (طالبة جامعية) لـ"أهل مصر": "قطار المنوفية من أسوأ خطوط القطارات على الإطلاق، وذلك لكثرة الازدحام بداخله الشيء الذي يدعونا دائماً للتفكير أكثر من مرة قبل ركوبه، فالقطار يمر على 21 محطة تقريبا، فيتم امتلائه في الـ 5 محطات الأولى ليعاني المواطنون الآخرون من الازدحام".

وأضافت إيمان جابر (طالبة جامعية) أيضًا،: "كثُرت حالات السرقة داخل القطار ما بين سرقة أموال أو هواتف محمول وغيرها، من أنواع السرقات، وطالبنا أكثر من مرة زيادة عدد عربات القطار لتقليل نسبة الازدحام ولكن لا حياة لمن تنادي".

والتقط أطراف الحديث المواطن "محمد صابر"، الذي قال: "اعتدنا على حوادث القطار اليومية مابين سقوط أشخاص على القضبان أوتكسر الزجاج والأبواب، ناهيك عن الروائح الكريهة الناتجة عن حمامات القطار، وقد قمنا بتسمية قطار المنوفية بقطار الموت لكثرة الحوادث الواقعة عليه".

بدورها تقول أسماء أبو زيد (طالبة جامعية): "نضطر لركوب قطار المنوفية المزدحم للذهاب للجامعات، بالإضافة للازدحام تزداد حالات التحرش وقيام الفتيان بالجلوس بالأماكن المخصصة للحقائب، وفي أكثر الأحيان يقوم الشباب بالتسلق أعلى القطار والجلوس فوقه".

وكانت محطة "عاطف السادات" بشبين الكوم الجديدة قد شهدت اليوم الأحد، حادث خروج قطار عن القضبان ما أدى إلى إصابة 12 شخصًا من ركاب القطار.

قال الدكتور أمجد عبد الحميد مدير هيئة الإسعاف بالمنوفية، في تصريح خاص لـ "أهل مصر" أنه قد أصيب 12 شخصاً إثر إصطدام قطار 3620 بـ "مصد خرساني".

وأكد "أمجد" انه قد تبين ان المصابين هم "سليم عطية محمد سليم" 56 سنة، "عزيزة السيد شرف الدين" 45 سنة، "محمد عيسى محمد" عامل بقطور الغربية، "طارق عبدالعاطى" 54 سنة عامل بالسكة الحديد بمنوف، "على الصاوى" 56 سنة،"وائل عبدالهادى" 40 سنة موظف بالمحطة، "نبيل صابر فتح الله" 45 سنة أمين شرطة بمديرية أمن المنوفية، "فاطيمة حسانين" 55 سنة ربة منزل، "هانى طه حامد" 50 سنة، "وفاء أحمد حسن" 35 سنة مدرسة بكفر طبلوها شبين الكوم، "صبرى نصر" 50 سنة أمن بالسكة الحديد كفر الزيات، "شب" المصرى 52 سنة، "محمد" السيسى 52 سنة مهندس بقرية طنبدى شبين الكوم . 

وذكر الدكتور "محمد طاحوم" مدير المستشفي الجامعي بشبين الكوم، أنه قد خرجت جميع الحالات من المستشفى ولم يبقي سوي حالتين ينهيان الإجراءات للخروج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً