اعلان
اعلان

التنمية المحلية تطلق ورشة عمل لمسئولي البنية التحتية المعلوماتية

كتب : أهل مصر

ينظم قطاع المعلومات والتدريب بوزارة التنمية المحلية، برئاسة المهندس صلاح شحاتة، 4 ورش عمل تدريبية على مدار 4 أيام خلال الأسبوع الحالي لكافة المسئولين في مجال البنية المعلوماتية والتكنولوجية بالمحافظات.

يأتي ذلك في إطار متابعة تنفيذ تكليفات اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بأهمية المعلومات ودورها في دعم وإتخاذ القرار.

وتناولت الورشة الأولى المنعقدة اليوم الأحد، والتي خصصت لمديري عموم مراكز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بالمحافظات، عدة موضوعات أهمها دور مراكز المعلومات في تنفيذ خطط التنمية، وأهمية المعلومات وخصائصها وخطة الوزارة لتطوير البنية المعلوماتية، وتفعيل البريد الإلكتروني بالمحافظات، وتطوير وتشغيل مقرات برنامج (مشروعك) للتوسع في المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتحديث قاعدة بيانات برنامج (رابط) وبناء قدرات العاملين وتدريبهم على التكنولوجيا، وتطوير البنية التكنولوجية والمعلوماتية بكل محافظة، وتطوير المراكز التكنولوجية ومكاتب خدمة المواطنين، وإعداد الخرائط الجغرافية وإحصائيات أملاك الدولة.

كما تم خلال اللقاء عرض بعض التجارب الناجحة للمحافظات في مجال البنية المعلوماتية للاستفادة منها وتبادل الخبرات بين المحافظات .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائرا بين أصحاب المخابز ووزارة التموين