اعلان

رقم سلبي مخيف لـ"رونالدو" مع السيدة العجوز

على الرغم من امتلاكه سجلات عديدة من الأرقام الإيجابية إلا أن البرتغالي رونالدو مازال يعاني من بداية سيئة له مع اليوفينتوس فريقه الجديد بالدوري الإيطالي. وكان رونالدو قد انضم إلى يوفينتوس الإيطالي قادمًا من ريال مدريد الإسباني في الانتقالات الصيفية بصفقة تجاوزت الـ112 مليون يورو.

رونالدو خاض مع السيدة العجوز 3 مباراريات أساسيًا مع فريقه الجديد بالكالتشيو إلا أنه لم ينجح في فك عقدة الهدف الأول وافتتاح سجله التهديفي مع العملاق الإيطالي.

23 تسديدة على المرمى والمحصلة .. "صفر أهداف"

وحسب إحصائيات الكالتشيبو فإن رونالدو في الثلاث مبارايات التي شارك فيها مع يوفينتوس الموسم الحالي قام بتسديد 23 تسديدة على المرمى، كانت تسعة منها فقط بين الثلاث خشبات، بينما ذهبت 14 كرة بعيدًا عن المرمى، حتى أنه مازال عاجزًا عن فك عقدة الهدف الأول في الدوري الجديد الأقوى دفاعيًا، والأكثر تعقيدًا من جهة التكتيك، وهو الأمر الذي يعد بمثابة الرقم السلبي الذي يطارد الدون أفضل لاعب في العالم خمس مرات من قبل.

رونالدو وعقدة الثلاث جولات الأولى

رونالدو الذي لا يجد أي غريب في عدم إحرازه أي أهداف حتى الآن بعد مرور ثلاث جولات؛ وذلك لما يتمتع به اللاعب من خبرات كبيرة في التعامل مع هذه الأوضاع، فقد سبق لرونالدو وأن صام عن التهديف في أول ثلاثة جولات في الدوري الإسباني قبل موسمين، إلا أن اللاعب يعود ليُحرز الأهداف في الجولة الرابعة لتبدأ ماكينة الأهداف في الدوران دون توقف إلا بصعود فريقه لمنصات التتويج.

أليجري يغير طريقة اللعب من أجل عيون الدون

ماسيميانو أليجري مدرب يوفينتوس الإيطالي لم يُبدي أي إنزعاج أو قلق من تأخر تسجيل الدون لأول أهدافه مع اليوفي، مؤكدًا علي أن الأمر مسألة وقت ليس إلا، وأن رونالدو سيسجل المزيد من الأهداف كعادته.

إقرأ أيضًا: محمد صلاح يحلم بـ"فك عقدة" الأسطورة بوفون في دوري الأبطال

وكان أليجري يعتمد على طريقة اللعب بـ4/2/3/1 التي حقق بها لقب الدوري الإيطالي آخر بضعة مواسم والتي تأهل بها لنصف نهائي دوري الأبطال العام الماضي، ليغير أليجري من طريقة لعبه لتتحول مؤخرًا إلى 4/3/3 وهي التي تتناسب مع الدون حيث يلعب على الجناح ويكثف أليجري من إرسال الكرات العرضية التي يُجيد رونالدو التعامل معها، وإن كانت هذه الطريقة لا تتناسب مع النجم الأرجنتيتي ديبالا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً